الاسترالي دولار يسجل أعلى مستوياته على مدار شهر مدعومًا بتصريحات ستيفنز

الاسترالي دولار يسجل أعلى مستوياته على مدار شهر مدعومًا بتصريحات ستيفنز

ارتفع الدولار الاسترالي إلى أعلى مستوى له على مدار شهر عند 0.7281 مقابل نظيره الأمريكي في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء وذلك في ضوء استمرار تلقيه العديد من طلبات الشراء نظرًا لإيجابية تصريحات ستيفنز، محافظ الاحتياطي الاسترالي، أمس الثلاثاء والذي أعرب فيها عن تفاؤله بشأن التوقعات الاقتصادية بالإضافة إلى أنه قد قلل من احتمالية خفض معدلات الفائدة على المدى القريب

كما أشار ستيفنز إلى اتفاقه مع الرأي القائل بضرورة استقرار معدلات الفائدى عند 2% عند اجتماع البنك في ديسمبر المقبل، وهو الأمر الذي يعكس بصورة واضحة أننا لن نشهد مزيد من خفض معدلات الفائدة هذا العام.

هذا، وقد واجه زوج الاسترالي دولار بعض الضغوط البيعية عند أعلى مستوياته على مدار شهر ليتراجع الزوج بنحو طيفيف قرابة المستوى 0.7256. ومع استمرار تراجع الزوج فمن المتوقع تلقيه دعم عند المستوى 0.7216، والذي بالإغلاق أدناه سوف يتفتح المجال أمام مزيد من التراجع إلى مستوى الدعم التالي وأدنى مستويات الزوج يوم 23 نوفمبر عند 0.7158.

أما على الجانب الصاعد، فإن إغلاق السعر أعلى المستوى 0.7281 سوف يزيد من القوة الشرائية لدعم استمرار ارتفاع الزوج ليواجه مقاومة عند المستوى 0.7306 (أعلى مستوى للزوج يوم 19 أكتوبر) والذي باختراقه من المتوقع مواجهة الزوج مقاومة تالية عند المستوى 0.7337.


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image