توقعات سلبية لزوج اليورو دولار عقب تصريحات دراجي

توقعات سلبية لزوج اليورو دولار عقب تصريحات دراجي

تعرض اليورو للعديد من الضغوط البيعية أمام الدولار الأمريكي مع بداية تداولات اليوم مما دفعه إلى كسر القناة الصاعدة والمتوسط المتحرك لإغلاق 50 و 200  على الإطار الزمني الساعة وصولاً إلى أدنى مستوياته عند 1.0663. فإلى جانب الضغوط التي يتعرض لها الزوج في ظل تباين توجهات السياسة النقدية بين كل من المركزي الأوربي والاحتياطي الفيدرالي وتشتت الأسواق حول خطوات السياسة النقدية المقبلة لكل منهما، جاءت تصريحات محافظ المركزي الأوروبي ماريو دراجي في صباح اليوم لتفتح المجال أمام المزيد من الإجراءات التسهيلية والتي من المتوقع أن يتم الإعلان عنها خلال ديسمبر القادم.

على الجانب الأخر، يبقى الدولار الأمريكي مدعوماً بتوقعات رفع الفائدة والتي تستقر أيضاً على ديسمبر، وعلى الرغم من تعرضه لموجة من الضعف خلال أيام التداول الأخيرة مع تزايد حالة الشك حول موعد رفع الفائدة المرتقب، إلا أن الدولار قد تمكن من تقليص تلك الخسائر ليصل مؤشر الدولار في الوقت الحالي عند 99.36

ومع بداية ظهور الزخم السلبي على الماكد وتحرك السعر أدنى المتوسطين المتحركين لإغلاق 50 و 200 ساعة، فمن المتوقع أن يتراجع الزوج ليعيد اختبار المستوى 1.0666 (أدنى مستويات الزوج بالأمس) وبالإغلاق أدناه فقد يواصل الزوج تراجعه إلى 1.0617 (أدنى مستويات الزوج 18 نوفمبر). هذا، ويجري تداول زوج اليورو دولار حالياً عند 1.0685.


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image