توقعات بيانات التضخم الكندية وتأثيرها على الدولار كندي اليوم

توقعات بيانات التضخم الكندية وتأثيرها على الدولار كندي اليوم

تنتظر الأسواق صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين بكندا والذي يقيس معدلات التضخم ومع تراجع أسعار النفط الأخير قد نشهد زيادة الضغوط علىها إلا أن انخفاض سعر صرف الدولار الكندي ووجود بعض العوامل الأخرى المؤقتة قد يحافظ على استقرارها من ناحية أخرى.

هذا، وتشير توقعات بنك كريدي أجريكول إلى أنه من المتوقع أن تستقر معدلات التضخم على أساس سنوي بالقرب من نسبة 2.4% في ضوء الانخفاض القوي الأخير في سعر صرف الدولار الكندي إلا أن هذا التأثير قد يتلاشى قريبًا تاركًا فجوة المخرجات وحدها هي المؤثرة على معدلات التضخم خلال الفترة المقبلة.

وتشير توقعات البنك الحالية أن يسجل المؤشر قراءة دون 2% بشكل طفيف عقب الضعف الذي شهده النصف الأول من العام والذي يشير إلى اتساع فجوة المخرجات بشكل طفيف ولهذا يعتقد أن أنظار بنك كندا سوف تتجه إلى معدلات النمو أكثر من معدلات التضخم .

وبالنسبة لتداولات الدولار كندي يرى قسم أبحاث السوق أن التراجع القوي الذي شهده الدولار الأمريكي عقب بيان الفيدرالي بالأمس قد يكون مؤقتًا، وفي الوقت الحالي يستقر الدولار كندي قرابة نطاق الدعم 1.31 والذي سوف يحدد اتجاه الزوج خلال الفترة المقبلة على حسب الإغلاق وفي حال مجيء البيانات أسوأ من التوقعات فقد نشهد معاودة ارتفاع الزوج مرة أخرى.


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image