البرلمان اليوناني يدخل المرحلة الثانية في التصويت على شروط الدائنيين

البرلمان اليوناني يدخل المرحلة الثانية في التصويت على شروط الدائنيين

يوم آخر بالنسبة لليونان، وتصويت مصيري آخر للبرلمان اليوناني، فمن المقرر أن يصوت البرلمان اليوم الأربعاء على مجموعة الإصلاحات الثانية التي طالب بها الدائنيين الدوليين حتى تستطيع اليونان الحصول على برنامج المساعدات الثالث، ولكن هذه المرة يواجه رئيس الوزراء اليوناني، أليكسيس تسيبراس، تمردًا متزايدًا داخل حزبه اليساري سيريزا بشأن التدابير المقرر إتباعها.

ومن المتوقع أن تبدأ المحادثات بشأن برنامج الإنقاذ الثالث لليونان، والذي تبلغ قيمته 86 مليار يورو (94 مليار دولار أمريكي) بمجرد الموافقة على إصلاحات النظام القضائي والمصرفي من قبل البرلمان.

جدير بالذكر، وجود العديد من المعارضة على الإصلاحات التي قام البرلمان اليوناني بالموافقة عليها خلال الأسبوع الماضي، والتي تتضمن زيادة ضريبة المبيعات، الأمر الذي زاد من صعوبة حصول تسيبراس على التأييد من أعضاء حزبه.

ولكن على الرغم من كل هذه الإضطرابات، إلا أن تسيبراس يمكن أن يشعر ببعض الثقة بسبب عودة اليونان إلى الأوضاع الطبيعية بالإضافة إلى إعادة فتح البنوك مرة أخرى ونجاح اليونان في سداد قيمة قسط الديون للبنك المركزي الأوروبي وصندوق النقد الدلوي والبالغ قيمته 6.2 مليار يورو.

ووفقًا لبيان صحفي صادر بشأن تفاصيل لقاء رئيس الوزراء مع صناع القرار يوم أمس، فقد أوضح التقرير دفاع تسيراس عن قراره بشأن الموافقة لمطالب الدائنيين للحصول على برنامج الإنقاذ الثالث، واصفًا بأنه بهذه الطريقة سوف يجنب اليونان الدخول في كارثة سيولة.

"أنا أدرك تمامًا أنني تحملت مسئولية الوصول إلى حل وسط صعب للغاية، ولكن يجب علينا مواصلة الكفاح لكي نستطيع الاستمرار"، وفقًا لما صرحه تسيبراس وفقًا للتقرير، "غدًا سوف يصوب البرلمان على الإجراءات الأخيرة، ثم بعد ذلك، يجب علينا أن نوجه اهتمامنا إلى المفاوضات للحصول على إتفاق جديد بشأن برنامج الإنقاذ"، مضيفًا تسيبراس.


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image