أسباب استقالة فاروفاكس

أسباب استقالة فاروفاكس

على الرغم من تمتع وزير المالية اليوناني يانيس فاروفاكس بشعبية عالية بين الشعب اليوناني، لكنه لم يستحوذ على هذه الشعبية بين الدول الدائنة، وربما يكون ذلك سبب استقالته المفاجئة اليوم.

كتب فاروفاكس على مدونته الشخصية  في وقت سابق لاستقالته: " أعلم أن بعض دول مجموعة اليورو وغيرهم من الأطراف المشاركة في المحادثات تفضل غيابي عن الاجتماعات، الفكرة التي رآها رئيس الوزراء قد تساعده على التوصل إلى اتفاق مع الدائنين، لهذا السبب قدمت استقالتي من وزارة المالية اليوم".

وتابع: "أرى أن من واجبي مساعدة تسيبراس بشكل مستمر، على النحو الذي يراه مناسباً، ولعل المكسب الأكبر قد منحه لنا الشعب اليوناني أمس من خلال الاستفتاء". مستكملاً: "أعلن كراهيتي للدائنين بكل فخر".

ومن ثم تتجه الأنظار في الوقت الحالي نحو القائد اليساري الذي سيحل محل فاروفاكس، فمن المقرر أن يعلن تسيبراس عن اسم وزير المالية الجديد اليوم، وصرح مصدر بالحكومة اليونانية عن اختيار إقليدس تساكالوتوس لتولي مهام وزير المالية، شغل تسكالوتوس منصب نائب وزير الشئون الخارجية اليوناني، درس الاقتصاد في جامعة أوكسفورد البريطانية، ولعب دور كبير في تنسيق المفاوضات بين حكومة بلاده والدائنين.

 


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image