الاسترالي دولار يسجل أدنى مستوياته على مدار 6 سنوات

الاسترالي دولار يسجل أدنى مستوياته على مدار 6 سنوات

أدى ضعف البيانات الاسترالية الصادرة في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة إلى تشكيل عبئاً على تداولات الدولار الاسترالي الذي واصل تراجعه خلال التداولات أمام نظيره الأمريكي ليسجل أدنى مستوى جديد له على مدار ستة أعوام. كانت البيانات قد أظهرت تراجع مبيعات التجزئة على أساس شهري في استراليا إلى نسبة 0.3% خلال مايو الماضي دون توقعات الأسواق عند نسبة 0.5%. هذا فضلاً عن مراجعة القراءة السابقة على نحو منخفض من 0.0% إلى -0.1%. الجدير بالذكر أن مبيعات التجزئة بذلك تواصل تراجعها على مدار ثلاثة أشهر متتالية. كما واصلت أسعار خام الحديد تراجعها مُشكلة مزيداً من الضغوط على تداولات الدولار الاسترالي. 

على صعيد أخر، فإن الدولار الأمريكي قد تمكن من إظهار تعافياً طفيفاً من الخسارة التي قد شهدها خلال تداولات يوم أمس مدوفعاً بضعف وتيرة التوظيف بالولايات المتحدة خلال يونيو الماضي. فقد وصل مؤشر الدولار في الوقت الحالي إلى المستوى 96.33 مبتعداً عن أدنى مستوياته خلال اليوم عند 96.03

هذا، ويجري تداول زوج الاسترالي دولار حالياً عند المستوى 0.7524، قرابة أدنى مستوياته على مدار 6 سنوات عند 0.7507. وهي مستويات لم يصل إليها منذ شهر مايو من العام 2009. 

  • ويوضح الرسم البياني التالي مدى التراجع الذي شهده الزوج من أعلى مستوياته التي سجلها خلال شهر يوليو عام 2011، أي على مدار أربعة أعوام حتى الآن:


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image