البيانات الاقتصادية تفشل في دعم الدولار الاسترالي

البيانات الاقتصادية تفشل في دعم الدولار الاسترالي

عقب التراجع الذي سجله الدولار الاسترالي يوم أمس مقابل نظيره الأمريكي عقب صدور بيانات الميزان التجاري في استراليا، أدت بيانات مبيعات التجزئة الصادرة اليوم إلى استكمال الاسترالي لحركته الهابطة مرة أخرى على الرغم من ارتفاعه أمس في ظل ضعف الدولار الأمريكي نتيجة لضعف بيانات التوظيف الأمريكية الصادرة يوم أمس، والتي أظهرت تراجع مؤشر التغير في أعداد التوظيف بالقطاع غير الزراعي بشكل كبير ليصل إلى 223 ألف بالمقارنة بالقراءة السابقة عند 280 ألف.

فقد أظهرت بيانات اليوم الصادرة عن مكتب الإحصاء الاسترالي تعافي مبيعات التجزئة لتسجل 0.3% ولكن على الرغم من ذلك، فلا تزال دون التوقعات للشهر الثالث على التوالي والتي استقرت على أن تسجل 0.5%، كما تم مراجعة القراءة السابقة على نحو منخفض لتسجل -0.1%، الأمر الذي قلل من الآمال بشأن إمكانية التعافي القوي في إنفاق المستهلكين.

من ناحية أخرى، تعد بيانات اليوم مخيبة لآمال البنك الاحتياطي الاسترالي الذي عمل على خفض معدلات الفائدة في مايو الماضي لتصل إلى 2% بهدف تعزيز إنفاق المستهلكين في الوقت الذي يشهد فيه معدل الاستثمار في قطاع التعدين تراجعًا.

هذا، وقد تراجع زوج الاسترالي دولار من المستوى 0.7636 إلى المستوى 0.7592 فور صدور البيانات، ولا يزال يشهد الدولار الاسترالي العديد من الضغوط البيعية ليجرى تداوله حاليًا قرابة المستوى 0.7554


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image