قوة البيانات تدعم ارتفاع اليورو أمام العملات الرئيسية

قوة البيانات تدعم ارتفاع اليورو أمام العملات الرئيسية
يورو

جاءت بيانات منطقة اليورو صباح اليوم لتدعم قوة اليورو أمام منافسيه من العملات الرئيسية خلال التداولات، حيث قد أظهرت تحسن التقديرات الأولية لمؤشر أسعار المستهلكين بمنطقة اليورو على أساس سنوي بنسبة 0.3% خلال شهر مايو لتفوق توقعات الأسواق والتي قد أشارت إلى 0.2% فقط، كما شهدت التقديرات الأولية لمؤشر أسعار المستهلكين بقيمته الأساسية تحسناً أيضاً خلال نفس الفترة لتسجل 0.9% مقابل التوقعات التي استقرت عند 0.9%.

هذا بالإضافة إلى تداول بعض الأنباء عن توصل اليونان إلى اتفاق مبدئي مع الترويكا بشأن برنامج الإصلاحات الهيكلية والتي تنوي اليونان إجراءها لتحفيز النمو الاقتصادي بالبلاد. فضلاً عن تصريحات محافظ المركزي اليوناني اليوم والتي أكد فيها على أن اليونان لا تسعى للخروج من منطقة اليورو. 

وقد اجتمع كل ذلك على أن تعزيز قوة اليورو أمام العملات الرئيسية الأخرى ومن أهمها الدولار الأمريكي والذي يشهد ضعفاً بالفعل مثقولاً باستمرار ضعف البيانات الاقتصادية بالولايات المتحدة، مما دفع بزوج اليورو دولار إلى أعلى المستوى 1.1000 مسجلاً أعلى مستوى جديد له عند 1.1054 قبل أن يتراجع مجدداً إلى 1.1026 في الوقت الحالي.

كما تمكن اليورو من إظهار تعافياً قوياً أمام الاسترليني ليستقر حالياً عند 0.7239 بالقرب من أعلى مستوى جديد له على مدار تداولات اليوم عند 0.7248. و ارتفع زوج اليورو ين بشكل قوي مخترقاً المستوى 137.00 لأول مرة منذ شهر يناير الماضي، على أن يجري تداول الزوج في الوقت الراهن عند  137.49.


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image