نتائج اجتماع السياسة النقدية ببنك انجلترا تكشف عن مخاوف ارتفاع أسعار المنازل

نتائج اجتماع السياسة النقدية ببنك انجلترا تكشف عن مخاوف ارتفاع أسعار المنازل
بنك انجلترا

كشفت نتائج اجتماع لجنة السياسة النقدية ببنك انجلترا في شهر مايو عن تغير طفيف في وجهة نظر الأعضاء، في حين أن التصويت أفاد بالإبقاء على الفائدة دون تغييرعند 0.5%، كما توقع الأعضاء أن تشهد أسعار المنازل البريطانية ارتفاعاً مما يعني تجدد المخاطر المتعلقة بالقطاع.

كانت رؤية مارتن وييل ولان مكافرتي، عضوي اللجنة، تتجه فيما سبق إلى رفع معدلات الفائدة، بينما انضما إلى بقية الأعضاء بالتصويت على الإبقاء عليها في اجتماع مايو لتكون نتيجة التصويت 0-9، وربما يرجع السبب إلى انخفاض معدلات التضخم.

وأكدت اللجنة على تطلعات التضخم، موضحة أن في حال تعافي أسعار النفط والسلع الخام، لن تظل معدلات التضخم قرابة صفر لفترة طويلة، ومن المحتمل أن ترتفع بشكل ملحوظ في نهاية 2015.

بينما اختلف الأعضاء حول المخاطر المتعلقة بانخفاض البطالة ونمو الأجور والتي من شأنها دفع معدلات التضخم نحو الارتفاع على نحو أسرع من المتوقع لها.

من ناحية أُخرى، لم يشر أي من أعضاء السياسة النقدية إلى ضرورة تحفيز النشاط الاقتصادي، متوقعين أن يكون بطء النمو في الربع الأول قصير المدى.

وفيما يتعلق بأسعار المنازل، أعربت اللجنة عن تخوفها من المخاطر المحتملة لارتفاع أسعار المنازل عقب أن أظهرت بيانات قلة عدد المنازل الجديدة.

وأفادت النتائج باطمئنان اللجنة إلى توقعات الأسواق المالية بالنسبة لتوقيت رفع تكاليف الإقراض عما كانت منذ شهر مضى، وجاء قرارها بالإبقاء على حجم برنامج شراء الأصول بقيمة 375 مليار جنيه استرليني (582.1 مليار دولار).

 


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image