وجهه نظري في ضعف الدولار

ضعف الدولار أمر لم نتعود عليه منذ فترة طويلة خصوصًا متاجري اليورو الذين شهدوا أقوى وأطول حركة اتجاهية في سوق العملات منذ سنوات طويلة. ما يهمنا الان أن الدولار ضعيف ليس فقط ضعيف ولكن من المتوقع ان يستمر الضعف حتى إشعار أخر، وهذه هي الأسباب:

  • تراجع البيانات الاقتصادية الامريكية بصفة عامة في الربع الأول من العام والتي ظهرت جليًا بعد بيانات التوظيف الأخيرة التي كانت الأسوء منذ فبراير 2014.
  • ربط الفيدرالي رفع الفائدة بالتحسن الاقتصادي وخصوصًا البطالة ولم يحدد وقتًا معينًا، وهو الامر الذي لم يحدث بعد وقد يطول أو يلغي حتى فكرة رفع الفائدة.
  • يعد بداية جني الأرباح في الدولار الأموال لم تعود للدولار مرة أخرى بسبب التراجع الاقتصادي ولكنها ظلت منتظرة أو عادت إلى الأسهم الأمريكية التي تشهد أقوى فتراتها.
  • من المتوقع أن يأتي بيان الفيدرالي الأمريكي بنبرة سلبية على الرغم أن البيان يأتي بدون مؤتمر صحفي وليس هناك الجديد لمناقشته بل سيكون في وجهه نظري ذو تأثير محدود.

 أتوقع استمرار ضعف الدولار حتى بيانات البطالة الأسبوع القادم فهي التي ستحدد هل بدأ الاقتصاد الأمريكي بالتعافي أم مازالت "الأسباب المؤقتة" التي أشارت إليها يلين في تصريحاتها الأخيرة هي التي تسيطر على زمام الامور، وعلى جانب المضاربة سنبدأ ببيع الدولار أمام العملات ولكن بعد انتظار ظهور تصحيحات ولكن ما سيختلف عن المرات السابقة أننا سنتاجر ضد الدولار وعكسه أيضًا من المناطق المميزة، سيتم توضيح هذا الأمر والمستويات الهامة شراءً وبيعًا في تحديث للأزواج سأقوم به اليوم وغدًا بإذن الله.


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image