الوضع السياسي في مواجهة الاسترليني

الوضع السياسي في مواجهة الاسترليني

ابتعد الكثر من المتداولين عن الجنيه الاسترليني عقب أن تم حل البرلمان البريطاني تمهيدًا لإجراء الانتخابات البرلمانية التي بالطبع سوف تؤدي إلى حالة من التوتر السياسي وعزوف المستثمرين حتى تتضح الصورة بأكملها، وسوف نستعرض معكم في هذا التقرير أهم النقاط المتعلقة بالانتخابات البريطانية وتأثيرها على الجنيه الاسترليني.

أولاً: تختلف هذه الانتخابات عن نظيرتها بمايو 2010 حينما لم يستطع حزب المحافظين الفوز بالمقاعد الكافية لتشكل الحكومة وحاولوا تشكل ائتلاف مع حزب الديمقراطيين الليبراليين والذي تشكل منه البرلمان.

وقد سجل الاسترليني ارتفاعًا قويًا عقب أن أظهرت استطلاعات الرأي عدم مقدرة الأحزاب على حشد أغلبية عظمى، وقد ارتفع زخم تداولات الجنيه الاسترليني بنسبة 17% بعد مرور أسبوعين من الانتخابات.

ثانيًا: الوضع الاقتصادي بالمملكة المتحدة يختلف حاليًا عن نظيره بعام 2010، حيث أنه يبدو أفضل حالًا من ذي قبل ولكن تشكيل ائنلاف هذه المرة سوف يشكل ضغوطًا على الجنيه الاسترليني نظرًا لوجود العديد من الأحزاب الصغيرة.

ثالثُا: إن فشلت الأحزاب في تشكيل ائتلاف فمن المتوقع أن يشهد الاسترليني تقلبًا عنيفًا وعليه قد يتم إعادة الانتخابات دافعًا بالاسترليني إلى مستويات منخفضة جديدة.


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image