نمو قطاع الصناعات التحويلية البريطاني بأسرع وتيرة له على مدار ثمانية أشهر

نمو قطاع الصناعات التحويلية البريطاني بأسرع وتيرة له على مدار ثمانية أشهر

أظهرت البيانات الصادرة اليوم الأربعاء نمو قطاع الصناعات التحويلية في بريطانيا بأسرع وتيرة له على مدار ثمانية أشهر خلال مارس الماضي، مدعومًا بزيادة الطلب المحلي وتعافي الصادرات.

فقد أعلن مكتب إحصاءات ماركيت عن ارتفاع مؤشر مديري المشتريات التصنيعي البريطاني من 54.0 إلى 54.4، وهو أعلى مستوى له منذ يوليو 2014، مما يشير إلى نمو قطاع الصناعات التحويلية بنسبة 0.6% خلال الربع الأول من العام الحالي 2015.

هذا الارتفاع من شأنه أن يعوض ضعف قطاع الخدمات، الذي سجل تراجعًا بنسبة 0.2% على أساس شهري في يناير الماضي، والذي يزيد من خطورة تراجع بيانات إجمالي الناتج المحلي خلال الربع الأول من العام والمقرر صدوره في الأسبوع السابق لانتخابات 7 مايو.

الجدير بالملاحظة، اعتماد معدلات النمو الاقتصادي خلال مارس الماضي بشكل كبير على الطلب على السلع الاستهلاكية، مما يؤكد على دعم كلاً من تراجع معدلات التضخم وارتفاع معدلات الأجور لمستوى دخل الأسر مع الأخذ في الاعتبار ارتفاع مؤشر ثقة المستهلك إلى أعلى مستوى له على مدار 12  عام.

ولكن وفقًا لمكتب إحصاءات ماركيت، هناك علامات على بدء تعافي معدل الاستثمار والصادرات أيضًا، حيث ارتفع معدل طلبات الصادرات الجديدة إلى أعلى مستوى له منذ أغسطس الماضي، مما يوفر بعض الدعم والتوازن لمعدلات النمو الاقتصادي، بينما من ناحية أخرى، استمر انخفاض أسعار المدخلات مما يعكس التراجع الحاد في أسعار النفط منذ العام الماضي.


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image