رئيس الوزراء اليوناني سيسعى للحصول على السيولة في قمة الاتحاد الأوروبي

رئيس الوزراء اليوناني سيسعى للحصول على السيولة في قمة الاتحاد الأوروبي

صرح المتحدث الرسمي بإسم الحكومة اليونانية اليوم الأربعاء بأن رئيس الوزراء اليوناني، أليكسيس تسيبراس، سيقوم بمناقشة مسألة السيولة خلال لقاءه مع رؤساء الاتحاد الأوروبي على هامش قمة الأسبوع الجاري في بروكسل.

"سوف نهدف إلى توضيح إتفاق 20 فبراير مع مجموعة اليورو، وكيفية توفير السيولة للاقتصاد اليوناني" وفقًا للمتحدث بإسم الحكومة،  Gabriel Sakellaridis.

حيث يرغب رئيس الوزراء اليوناني في الاجتماع مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، ومحافظ البنك المركزي الأوروبي دراجي، ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود جانكر، على هامش قمة الاتحاد الأوروبي في بروكسل يومي الخميس والجمعة.

يأتي ذلك في ظل زيادة مخاوف اليونان من نفاذ السيولة النقدية خلال الأسابيع المقبلة، حيث أدى عدم رضاء شركائها في الاتحاد الأوروبي من حديث الحكومة اليونانية ضد برنامج الإنقاذ على الصعيد الدولي إلى تجميد المساعدات المالية حتى تقوم الحكومة اليونانية بتنفيذ الإصلاحات.

هذا، وقد صرح Sakellaridis أيضًا بأن اليونان لن تسعى للحصول على التمويل من روسيا عند لقاءه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، المقرر في موسكو أبريل المقبل بهدف بحث القضايا بين البلدين بما في ذلك الاستثمارات.


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image