مجموعة اليورو تحث اليونان لبدء الإصلاحات واستئناف المحادثات يوم الأربعاء

مجموعة اليورو تحث اليونان لبدء الإصلاحات واستئناف المحادثات يوم الأربعاء

قام وزراء مالية مجموعة اليورو بدعوة اليونان إلى تسريع إجراءات الإصلاح حتى يمكن تكوين وجهة نظر شاملة بشأن برنامج الإصلاح والتأكيد على إلتزام اليونان بشأن التدابير المتفق عليها سابقًا.

هذا وقد صرح رئيس مجموعة اليورو، Jeroen Dijsselbloem، أمس الاثنين خلال مؤتمر صحفي في بروكسل، " لقد اتفقنا اليوم على أنه ليس هناك وقت إضافي لكي نضيعه، وسوف تستأنف اليونان المحادثات مع المقرضين في بروكسل يوم الأربعاء المقبل"

"سوف تحصل اليونان على المبلغ المتبق من برنامج الإنقاذ، 7 مليار يورو، فقط في حالة تنفيذ الإصلاحات المتفق عليها"، مضيفًا Dijsselbloem.

من ناحية أخرى، من المفترض قيام اليونان بسداد ما قيمته 310 مليون يورو كدفعة أولى من قرض صندوق النقد الدولي يوم الجمعة المقبل، كما يجب على اليونان دفع ما يبلغ 1.5 مليار يورو إلى الصندوق خلال الأسبوعين المقبلين.

والجدير بالذكر، تصريح محافظ المركزي الأوروبي، دراجي، الأسبوع الماضي بمعارضة البنك لطلب اليونان برفع الحد الأقصى لإصدار أذون الخزانة، حيث تقوم البنوك اليونانية بشراء هذه الأذون بأموال السيولة الطارئة التي تحصل عليها من المركزي الأوروبي، وبالتالي سوف يؤدي هذا إلى تمويل نقدي غير قانوني.


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image