نص خطاب دراجي بشأن فئة العشرين يورو الجديدة

نص خطاب دراجي بشأن فئة العشرين يورو الجديدة

نص خطاب دراجي بشأن فئة العشرين يورو الجديدة

السيدات والسادة

أود أن أرحب بكم في مؤتمر الكشف عن فئة العشرين يورو الجديدة، ولكن قبل أن أوقع على الورقة المالية الجديدة اسمحولي أن ألقي بعض الكلمات بشأن أهمية عملة اليورو.

بوحهٍ عام، يوجد حاليًا 17.5 مليار يورو في الدورة الاقتصادية ويبلغ إجمالي تلك الأوراق المالية 1 تريليون يورو لأول مرة منذ ديسمبر 2014. وتشير عملة اليورو التي نستخدمها كل يوم إلى اتحاد الدول الأوروبية وتقديم الفئة الجديدة اليوم تذكرنا باستمرارية اتحاد هذه الدول، وتعمل عملة اليورو أيضًا على جمع شملنا. وكما رأيتم في الفيديو فإن الفئة الجديدة هي نتاج التاريخ الأوروبي كما أنها تظهر ملامح التاريخ المشترك لدول منطقة اليورو.

إن تقديم هذه الفئة الجديدة لا يعد تغييرًا من أجل التغيير فحسب حيث أن كل بنك مركزي يجب عليه تحديث الأوراق المالية لديه من حين لآخر للاستفادة آلية الأوراق النقدية والحافظ على تماسكها، وتتمتع الفئة الجديدة بخصائص لم تشهدوها من قبل ومها خاصية تدعى "النافذة الشخصية" وهي من أحدى تطورات الحقيقة لكتنولوجيا الأوراق النقدية. وتعد هذه الفئة هي نتاج عمل النظام الأوروبي لضمان أن اليورو يستمر في كونه مرن مقابل عمليات التزوير، وسوف تعمل على دعم الثقة في نفوس 228 مليون شخص في منطقة اليورو.

من المقرر أن يتم طرح فئة العشرين يورو الجديدة في للتداول يوم 25 نوفمبر المقبل وسوف يتم طبع أكثر من 4.3 مليون من هذه الفئة بمجرد إطلاقها.

وتكمن أهمية فئة العشرين يورو في أنه يتم تداولها كثيرًا في جميع أرجاء منطقة اليورو كما أنها منتشرة في ماكينات الصراف الآلي بالإضافة إلى قبولها في العديد من مراكز البيع وماكينات التذاكر والمايكنات لدى بائعين التجزئة.

وقد اتخذ نظام اليورو عدة قرارات بشأن الفئة الجديدة ومنها إتاحتها للاختبار (مثل فئة العشرة يورو) قبل موعد إطلاقها بتسعة شهور مما يوفر وقت كافي لاتاحتها في الماكينات قبل إطلاقها يوم 25 نوفمبر.

هذا، بالإضافة إلى قيام البنك المركزي الأوروبي والبنوك المركزية المحلية بإطلاق حملات تعريفية للفئة الجديدة للتعرف عليها ومعرفة خصائص الأمان الخاصة بها.

وتعد فئة العشرين الجديدة هي الفئة الثالثة التي يتم طرحها مؤخرًا ضمن عمليات الاستبدال التدريجي لعملة اليورو التي بدأت في عام 2002. وسوف يعقبها بمروو الوقت فئات جديدة ومنها 50 و 100 و 200 و 500 يورو.

شكرا لحسن استماعكم. والآن من دواعي سروري توقيع فئة العشرين يورو الجديدة.


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image