نص الخطاب المسرب يوضح سبب رفض ألمانيا لطلب اليونان

نص الخطاب المسرب يوضح سبب رفض ألمانيا لطلب اليونان

 

فيما يلي نص خطاب ألمانيا الذي تم تسريبه والذي يوضح أسباب رفض ألمانيا لطلب اليونان للقرض المالي:

"لم يكن خطاب الحكومة اليونانية واضحًا ولكنه يترك مجالًا لتأويل بعض النقاط ومن أهم تلك النقاط: لا يمثل الخطاب التزام الحكومة اليونانية ببرنامج المساعدات الحالي وعدم توضيح قرارت الحكومة اليونانية - هناك غموض حول كيفية سداد الحكومة اليونانية المستحقات خلال الأسابيع المقبلة مع وجود عجز في إيرادات الضرائب في الأصل.

ولهذا فإن نص الخطاب لا يتماشى مع ما حدث خلال اجتماع مجموعة اليورو ولكنه بمثابة خداع من أجل الحصول على مساعدات مالية وإنهاء برنامج المساعدات الحالي ولهذا من غير المنطقي أن يتم عقد اجتماع يوم الجمعة ويجب أن نركز على ثلاثة أشياء أساسية وهي:

أولًا، يجب على الثلاث مؤسسات التركيز في فحص الوضع المالي لليونان وعلاقته بالخطاب وتقديم نصائحها لنا كما تم الاتفاق عليه خلال اجتماع مجموعة اليورو سواء على أسس خطاب اليونان مع وضح حل نهائي لبرنامج المساعدات الحالي بالإضافة إلى وجود فائض كافي وضمان الأوضاع الائتمانية.

ثانيًا، نحتاج إلى التزام واضح وصريح من اليونان والذي يجب أن يحتوي على ثلاثة بنود واضحة وهي: الموافقة على مد فترة برنامج المساعدات الحالي والاستفادة من المرونة التي يتمتع بها- الموافقة على أية تغييرات من قبل المؤسسات في حالة مخالفة مذكرة التفاهم - نهدف إلى إيجاد حل مُجدي بشأن برنامج المساعدات.

ثالثًا، يجب أن تعلن الحكومة اليونانية عن امتناعها عن القرارات المفردة والتي تضمنت إلغاء برنامج المساعدات الحالي. لن يكون للسطات أية دوافع أو اتخاذ أية إجراء أو تطبيق سياسة لا تتماشى مع التزامها الحالي تحت مظلة البرنامج الحالي أو تشكيل خطورة على الأوضاع المالية ويتضمن ذلك الامتناع عن إعلان أية إصلاحات متعلقة بسوق العمل أو الأوضاع الاجتماعية والتي من المقرر أن يتم التصويت عليها هذا الأسبوع في البرلمان."

نص الخطاب الرسمي المقدم من الحكومة اليونانية لرئيس المفوضية الأوروبية


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image