النتائج 1 إلى 10 من 10
    الصورة الرمزية husain
    husain غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

افتراضي كل يوم استراتيجيه ؟ لماذا ؟!!!

السلام عليكم
    اعتقد أن السبب الرئيسي لتحول كثير من الأخوة من استراتيجية إلى اخرى ولو كانت ناجحه هو عدم الايمان بها إما عن سوء بالتطبيق أو النفسية المتذبذبه للشخص ...كيف ذلك:

السبب الأول : لا يحتاج إلى شرح طويل ، فالتطبيق السليم لكل استراتيجية مبني أولا على الفهم الشامل لما يقوم به المتداول حيث الفترة الزمنيه المراده والتواجد والمتابعة الدائمه وطبعا قبل كل ذلك فهم أساسيات التحليل الفني ومتابعة الأخبار والدخول في الأوقات الطبيعية للسوق وليس في وقت الأخبار وثوران السوق ... إلخ .

السبب الثاني : نفسية المضارب وتذبذبها بداية من الثقة الزائده إلى فقدان الثقه والخوف والتردد وعدم وجود شخصية ثابته ومستمره في تداوله اليومي أو الأسبوعي أو على فترات اكبر , واسمحولي أذكر لكم قصة واقعية حصلت أمامي تشرح هذه النقطه

دخلت سوق العملات لشركة وساطة عندنا قبل أن توجد خدمة التداول على النت وكان معنا أحد الأخوة المضاربين كان قد دخل السوق حديثا ولم تكن عنده خلفية سابقه في هذا المجال وجلس فقط يومين بالكثير وإذا به يضارب في اليوم الثالث ويأخذ عقد وعقدين وثلاثه واربعه في أول يوم له استغربنا منه ومن استعجاله وتهوره دخل بمبلغ 50 الف دولار كبداية وكانت حصيلة أرباحه في اليوم الأول 3 آلاف وكان يعمل بنفسية الواثق وأن السوق لا يمكن أن يعانده وأتى في اليوم الثاني وكله ثقه وضارب بعمليات لا حصر لها والكل يشاهد ويستعجب وربح مبالغ كبيرة جدا قلت له يا أخي طريقتك خاطئة وتعتمد على الحظ فكان يضحك ويقول اجلس انت طوال اليوم وانتظر فرصة واحده قد تأتي وقد لا تأتي ، ودعني فما أجنيه في يوم أنت لا تجنيه في شهر ..... وبالفعل هو شهر بل أقل من شهر لم يكن هو موجود في السوق مالذي حصل
    بسبب الافراط بالثقه والطمع الزائد صار يكثر من العقود بشكل خيالي , ومن الطبيعي أن هذا السوق الذي يعطيك اياه في شهر بالحظ والمقامرة يأخذه ويسلبه منك بيوم واحد وهذا ما حصل عانده السوق وساقه إلى ماهو يريد وليس لما يريد صاحبنا انتهى اليوم وصاحبنا عقوده الكثيره كلها خاسرة ولم يقتنع بالخسارة ويقفل المراكز بل عاند وكابر وجاء في اليوم الآخر وفتح عقود أخرى عكس العقود الأولى للتبريد .... ودخل في حسبت وقف الخسارة يفتح عقود اكثر من الأولى والسوق يعانده ، وحتى رهن بيته لكي يسترد أمواله المفقوده ... فدخل بنفسية المتردد الخائف اللذي لايعرف ماذا يريد ..ومن أين يبتدأ.... وكيف.... ؟؟!!! فقد الثقه بنفسه وأصبح الخوف هو اللذي يحركه يربح نقاطا قليله و يخسر نقاطا أكثر إلى أن خرج من السوق وهو منهار صحية ونفسيا فكان يقال أنه أسرع شخص دخل وخرج من هذه الشركه ...
    فوالله لم أبالغ بهذه القصه ولم اسردها لكم لكي أقول أن أكثر المتداولين من هذا النوع بل أقول إن كثير منهم به بعض هذه الصفات " المدمرة" للمتداول في هذا السوق وهي إما ثقة زائده أو فقد الثقه وكلاهما يعني تذبذب والتذبذب لا يتمشى مع سوق أساسه التذبذب .

بوعمر ..... والله أيام ..كان الفطور بالشركه سمبوسه :regular_s تذكر " ماهو اسمك بالمنتدى "ومرحبا بك عضوا جديدا في هذا المندى

الصورة الرمزية أسامه عبده
    أسامه عبده غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

افتراضي مشاركة: كل يوم استراتيجيه ؟ لماذا ؟!!!

ليس عندي ما أقول

فقد وفيت وكفيت بكلامك

حفظنا الله وإياك والمسلمين من الخسائر

وشكرا على هذه الكلمات التي من الواضح أنها صادره من القلب

لكن على فكره ....... مين أبو عمر وايش حكاية السمبوسه

لازم تفتح موضوع تسميه ( أبو عمر والسمبوسه) :teeth_smi

بالتوفيق أخي الكريم ولاتحرمنا من مثل هذه المشاركات ، خاصه وانه من الواضح أن لك باع طول في هذا السوق :good:

الصورة الرمزية abouzeed
    abouzeed غير متواجد حالياً عضو نشيط

husain
    جبت الزبده جزاك الله خير
    وشكرا

الصورة الرمزية boanas
    boanas غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كيف حالكم يا شباب ؟؟؟
    انا بو عمر اللي يسولف عنه حسين
    واسمي بالمنتدى boanas
    واتشرف بانضمامي لكم بالمنتدى

الصورة الرمزية husain

هلا والله بهالطله يا بوعمر ..... أقصد يا بو أنس وأسأل الله إن تكون فاتحة خير لك

ألف شكر على هالتواصل يا مشرفنا بو عاصم
    وترانا لا أصحاب خبرة ولا شي ... أحنا منكم نستفيد وتونا ألف باء تاء

حلوة هذي :regular_s ( أبو عمر والسمبوسه) صار ألحين ( أبو أنس والسمبوسه) والمعنى في بطن الشاعر ، أقصد السمبوسه في بطن بو أنس

وربي يوفقكم ويسدد خطاكم

الصورة الرمزية أسامه عبده
    أسامه عبده غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة boanas
    كيف حالكم يا شباب ؟؟؟
    انا بو عمر اللي يسولف عنه حسين
    واسمي بالمنتدى boanas
    واتشرف بانضمامي لكم بالمنتدى

يا حيا الله بو عمر ........................اقصد بو أنس

والله حيرتنا معاك

لكن ترى انا سمعت خويك حسين يسميك بو سمبوسه :D

حياك الله اخوي بو أنس بين اخوانك ، وان شاء الله تستفيد وتفيد في هذا المنتدى الذي يزداد تألقا بوجود أمثال وأمثال الأخ حسين

لا تزعل علينا خشينا (دشينا) معاك عرض ورفعنا الموانه ، لكن والله ان الجميع هنا يتعاملون سويا كالاخوه تماما.

تقبل تحياتي اخي الكريم

وبالتوفيق ان شاء الله :good:

الصورة الرمزية مضارب جديد
    مضارب جديد غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

لا والله ما جاب الاخ حسين الزبده مع احترامي له وكل اللي تكلم عنه هو صاحب الشخصيه المتهوره المندفعه والمغامره او المقامره ويجزم ان اغلب من في السوق كذلك واقوله معلييييييييييش حبيبي قلي انت وش استراتيجيتك الهادئه والمرتبه اللي عمال تكسب منها ذهب او حدثني عن اللي قضوا اشهر وايام طويله ولم يتركوا طريقه او استراتيجيه الا وجربوها واسأل جميع الاخوه هنا بل اسأل اكثر المضاربين في هذا السوق عن احوالهم اسألهم وخذ اجاباتهم بصدق
    دع عني المتهور المستعجل ووو الخ هذا معروف مصيره لاكن قلي عن اللي امضوا سنه وسنتين وثلاثه والمحصله معهم الى الان صفر تقريبا خلونا نتكلم بصراحه وشفافيه الله يخليكم

الصورة الرمزية husain

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مضارب جديد
    لا والله ما جاب الاخ حسين الزبده مع احترامي له وكل اللي تكلم عنه هو صاحب الشخصيه المتهوره المندفعه والمغامره او المقامره ويجزم ان اغلب من في السوق كذلك واقوله معلييييييييييش حبيبي قلي انت وش استراتيجيتك الهادئه والمرتبه اللي عمال تكسب منها ذهب او حدثني عن اللي قضوا اشهر وايام طويله ولم يتركوا طريقه او استراتيجيه الا وجربوها واسأل جميع الاخوه هنا بل اسأل اكثر المضاربين في هذا السوق عن احوالهم اسألهم وخذ اجاباتهم بصدق
    دع عني المتهور المستعجل ووو الخ هذا معروف مصيره لاكن قلي عن اللي امضوا سنه وسنتين وثلاثه والمحصله معهم الى الان صفر تقريبا خلونا نتكلم بصراحه وشفافيه الله يخليكم

قبل كل شي السلام عليك يا أخي مضارب جديد :regular_s

بعدين آنا لم أجزم بأن كل من في السوق كذلك بل قلت عندهم بعض هذه الصفات " المدمرة " وليس الكل انظر للرساله الأصليه فوق ودقق فيها
    وبالنسبة لاستراتيجيتي فأقولك بكل وضوح وشفافية أن الاستراتيجيه لم تخرج إلى الآن ولم تتضح معالمها لدي بالوقت الحالي وأيضا ليس بالوقت القريب ، لسبب بسيط قلته في ردي على مشرفنا الحبيب آنا هنا لأستفيد وأتعلم من ذوي الخبره وآنا لا أدعي بأني من أصحاب الخبرة مالذي جعلك تقول أني أكسب ذهب ... أتمنى ذلك لكن الرساله الأصلية لم تشير إني كذلك ولم أفتح حساب حقيقي إلى الآن

مانقلته بالرساله هو وجهة نظر لا غير مبنية عن مشاهده واقعية وتجربه سابقه ، أحببت أن أنقلها لغيري للإفاده

وبالنسة لتساؤلاتك ؟؟!!
    أتمنى أن أسمع منك أنت أخي مضارب جديد الجواب على هذه التساؤلات .... لأن لك زمنا في هذا المنتدى وليشاركنا الأخوة أصحاب الخبرة ....

أرجو أن أكون قد أوضحت الصوره هذه المره لك .... وإذا كان هناك اي استفسار أو تعقيب فصدري رحب لك
    واقترح أن تغير اسمك إلى مضارب قديم نظرا لعدد مشاركاتك :D

وربي يوفقك بكل ما هو خير سواء بهذا السوق أو في أي سوق آخر :regular_s

الصورة الرمزية boanas
    boanas غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

مشكور ياخوي بو عاصم
    وكلنا اخوان وربع ان شاء الله
    شكلي بفتح حساب باسم بو عمر احسن والا شرايكم !!!؟ :regular_s
    واما بالنسبة لاخوي حسين وما ذكره من واقع شفناه وكنت معاه يوم تعرفنا على الشخص المتسرع
    المتهور وياما نصحناه وانا ما اقول اني فاهم السوق عدل لكن مشكلتنا ان اذا الواحد خسر يتغير تفيره حييييييل
    ويفكر شلون يعوض بس علشان جذيه يتخذ قرارات يتحسر عليها بعدين وتزداد مشكلته مع كل خسارة
    وأنا مع اخوي المتداول الجديد بان مو كل الناس جذيه مع ان هذا الشيء لم يذكره اخوي حسين
    وتحياتي للجميع

الصورة الرمزية tarig30w
    tarig30w غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

افتراضي رد: كل يوم استراتيجيه ؟ لماذا ؟!!!

شكرا لك اخي ,,, انا مبتدئي وكانك كنت تصفني ,,, والمؤمن من اتعظ من غيره
    والان قررت الاستمرار في البرنامج التجريبي مع الاستفادة من كل اعضاء المنتدي لزيادة الخبرة والثقة المبنية علي العلم ,,, مع فائق احترامي لكل افراد المتدوال العربي