الاسترليني/دولار يشهد تحركات عنيفة مع بدأ التصويت على استقلال اسكتلندا

الاسترليني/دولار يشهد تحركات عنيفة مع بدأ التصويت على استقلال اسكتلندا

افتتح زوج الاسترليني/دولار تداولات الفترة الأوروبية بالاندفاع بقوة فور بدأ التصويت على استقلال اسكتلندا اليوم ليرتد صعودًا من مستوى 1.6255 مسجلًا أعلى مستوياته خلال تداولات اليوم بالقرب من مستوى 1.6321 الا أنه سرعان ما عاد للتذبذب بميل هابط مجددًا.

 

""

 

ونتوقع أن تشهد حركة الاسترليني اليوم تحركات عنيفة ومتذبذبة وسط تضارب الآراء حول نتائج التصويت والمقرر أن تظهر مساء اليوم خاصًة مع اقتراب نسبة المؤيدين والمعارضين في الاستفتاء الأخير مما قد يتسبب في حالة من الترقب الحذر في الأسواق ونتوقع أن تشهد كل من الجلسة الأوروبية والأمريكية اليوم سيولة عالية على الزوج وحركة مضاربة قوية.


فنجد أن المضاربة على الاسترليني ستكون قوية اليوم حيث يتوقع البعض التصويت بنعم الأمر الذي يجعل الاسترليني ينهار أمام معظم العملات خاصًة الدولار الأمريكي بأكثر من 15% كما هو متوقع في حال تصويت اسكتلندا على الانفصال عن بريطاني.


بينما نجد البعض يتوقع أن يتم التصويت بلا لما لانفصال اسكتلندا من تأثير سلبي قد يؤدي إلى كساد كبير وسحب للسيولة والاستثمارات مما قد يدفع بنك إنجلترا المركزي إلى تأجيل الزيادة المتوقعة على أسعار الفائدة بالإضافة الى الأزمات التي قد يتعرض لها بعض البنوك والشركات الاسكتلندية والتي انخفضت قيمة أسهمها في البورصة بشكل حاد خلال الفترة الأخيرة كما تشير توقعات الخبراء أن رويال بنك أوف سكوتلاند أكبر بنوك اسكتلندا قد يواجه أزمة مالية فيما يقرب من خمسة مليارات جنيه إسترليني (8 مليارات دولار) اذا ما تم التصويت بنعم اليوم.


وبشكل مجمل يبقى الوضع متضارب وغير مؤكد حيث أن استطلاعات الرأي تشير إلى تنافس حاد مسجلًا 51% ممن أعربوا آرائهم عن رفضهم للانفصال مقابل 49% من المؤيدين له.

 

المستويات الهامة لزوج الاسترليني/دولار اليوم

 

""




large image
الندوات و الدورات القادمة
large image