الأسواق تترقب المنتدى الاقتصادي بقاعة جاكسون اليوم

الأسواق تترقب المنتدى الاقتصادي بقاعة جاكسون اليوم

تكمن أهمية حدث جاكسون هول الذي يتم عقده مرة في السنة في كونه فرصة لمناقشة الفرص الاقتصادية من قبل صناع القرار لوضع خطط السياسة النقدية والخطط المالية. ولهذا فإن أي قرار يتم اتخاذه خلال هذا الاجتماع سوف يكون له تأثير قوي على المدى البعيد على الأسواق.

ويُذكر أن "برنانكي" محافظ الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي السابق قد أعطى تلميحاته بشأن المرحلة الثانية من التيسير النقدي خلال اجتماع جاكسون هول المنعقد في عام 2010 قبيل أن يتم تطبيقها بعد عدة شهور.

ويتوقع السوق سماع اية تلميحات من "يلين" محافظ الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن توقيت بدء رفع معدلات الفائدة. وبوجه عام، يلاحظ أن الاقتصاد الأمريكي سجل نموًا بعدة قطاعات إلا أن الاحتياطي الفيدرالي يبدوا مترددًا بشأن بدء التشديد النقدي خلال الفترة المقبلة.

وعلى صعيد آخر، من المتوقع أن يكون تباطؤ وتيرة معدلات التوظيف محط اهتمام الاجتماع فكما يلاحظ ببعض الاقتصادات المتقدمة لم تكن البيانات الاقتصادية بذلك السوء، مثل البيانات البريطانية إلا أن بعض المكونات مثل متوسط دخل الأجور قد عكست بعض من حالة الركود بالاقتصاد.

 

ومن المحتمل أن يناقش الاجتماع الأوضاع الجيوسياسية ومنها الصراع في روسيا وغزة والعراق والتي تمثل خطرًا على الاقتصاد العالمي وقد قدم الأعضاء تقديراتهم بشأن تداعيات فرض عقوبات على روسيا. 


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image