الدولار ين يشهد تغيرًا طفيفًا قبيل البيانات اليابانية

الدولار ين يشهد تغيرًا طفيفًا قبيل البيانات اليابانية

 

لا تزال تداولات الزوج منحصرة ضمن نطاق المستوى 101 مع ملاحظة غياب البيانات الاقتصادية الهامة من كلا الجانبين الأمريكي والياباني اليوم، مع ترقب الأسواق صدور بيانات إعانات البطالة الأمريكية وبيانات التضخم اليابانية غدًا.

وعلى الصعيد الأمريكي، لم تكن بيانات التضخم إيجابية بشكل قوي حيث سجل مؤشر أسعار المستهلكين بقيمته الأساسية ارتفاعًا طفيفًا نسبته 0.1% مقابل التوقعات التي أشارت إلى 0.2% بينما كان مؤشر أسعار المستهلكين أكثر قوة بنسبة 0.3%. بالإضافة إلى ارتفاع مبيعات المنازل الكانئة بالولايات المتحدة إلى 5.04 مليون مقابل التوقعات التي أشارت إلى 4.94 مليون، وتعد هذه البيانات هي الأفضل منذ شهر أكتوبر الماضي بعدما جاءت بيانات بدايات الإسكان بالأسبوع الماضي مخيبة للآمال.

الجدير بالذكر أن حالة التوتر الجيوسياسية تضر بالأسواق في ضوء زيادة حدة التوتر في أوكرانيا وغزة، الأمر الذي يجعل المستثمرين يشعرون بحالة من القلق والبحث عن الملاذ الآمن كالدولار الأمريكي ولهذا فمن المتوقع أن يعاني الين الياباني من بعض الضغوط خلال الفترة المقبلة.

وجدير بالملاحظة أن إسقاط الطائرة الماليزية من قبل الانفصاليين في أوكرانيا قد زاد من حدة التوتر بين الغرب وروسيا فضلًا عن تهديدات الاتحاد الأوروبي بفرض المزيد من العقوبات على روسيا.

 

ومن ناحية أخرى، احتد الصراع في غزة ما بين حماس واسرائيل مع محاولات المجتمع الدولي التي تهدف إلى وقف إطلاق النار. ولذلك فإن كل هذه العوامل تؤثر على شهية المخاطرة بالأسواق وتوجه المستمثرين إلى أصول الملاذ الآمن. 


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image