الدولار الاسترالي يسجل ارتفاعًا وسط التوقعات المتعلقة برفع معدلات الفائدة

الدولار الاسترالي يسجل ارتفاعًا وسط التوقعات المتعلقة برفع معدلات الفائدة

 

سجل الدولار الاسترالي ارتفاعًا في ظل وجود توقعات تشير إلى رفع معدلات الفائدة في ضوء معدلات التضخم المرتفعة وذلك قبيل صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين بأستراليا (يوم الأربعاء الساعة 1:30 صباحًا بتوقيت جرينتش) التي من المتوقع أن تشهد ارتفاعًا.ويلاحظ ارتفاع الدولار الاسترالي بقوة مقابل الين فقد قد سجل الين أدنى مستوى له على مدار 14 شهر مقابل الدولار الاسترالي كما سجل تراجعًا دام لمدة سبعة أيام مقابل الدولار.

 

""


هذا، وقد سجل الدولار الاسترالي ارتفاعًا بنسبة 0.3% مقابل الدولار وصولًا إلى المستوى 93.59 في الساعة 6:44 صباحًا بفترة التداول الأمريكية مما يعد أقوى ارتفاع له منذ يوم 9 أبريل بينما شهد الين تغيرًا طفيفًا مقابل الدولار وصولًا إلى المستوى 102.57 و 141.75 مقابل اليورو. ومن ناحية أخرى، ارتفع اليورو بنسبة 0.2% مقابل الدولار ليصل إلى المستوى 1.3821.

 

""


ويُذكر أن البنك الاحتياطي الاسترالي قد صرح في وقتٍ سابق بأن معدلات التضخم تسير في الإطار المحدد لها خلال العامين المقبلين كما أكد على إبقاءه على سياسته المتعلقة بعدم إجراء أية تغييرات على معدلات الفائدة وذلك خلال اجتماعه المنعقد في يوم 1 أبريل ساعيًا بذلك لتحقيق هدف معدلات التضخم على أساس سنوي ما بين 2% و 3%.
ويعد الدولار الاسترالي من أقوى العملات بالدول المتقدمة التي سجلت ارتفاعًا بنسبة 4.6% خلال هذا العام كما سجل الين صعودًا بنسبة 2.1% بينما تراجع الدولار بنسبة 0.9%.

 

 


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image