كيف سيؤثر قرار ضم اليوان إلى سلة العملات الرئيسية على الأسواق

كيف سيؤثر قرار ضم اليوان إلى سلة العملات الرئيسية على الأسواق

كيف سيؤثر قرار ضم اليوان إلى سلة العملات الرئيسية على الأسواق وفقاً لبنك كريدي أجريكول؟

من المقرر أن يقوم صندوق النقد الدولي بتحديد ما إذا كان سيقوم بضم اليوان إلى سلة العملات الرئيسية اليوم. ويتوقع المستثمرين بشكل كبير أن يتم اضافة اليوان إلى سلة العملات الرئيسية؛ حيث أشارت الكثير من التقارير والتحليلات الاقتصادية إلى تأييد كثير من المسئولين لهذا القرار. كما أشارت بعض التصريحات لصندوق النقد الدولي أنه من المحتمل أن تحتل العملة نسبه 14% من سلة العملات.

تراجعت قيمة اليوان قبل صدور القرار بسبب توقعات بعض المستثمرين أن مثل هذا القرار قد يدفع الصين إلى التخلي عن الإصلاحات التي تقوم بها لاستقرار العملة.

ولكن على الرغم من ذلك، فإن هناك القليل من المؤشرات الرسمية التي تؤكد هذه المخاوف كما أن معظم المستثمرين لا يرغبون في حدوث عمليات بيع مكثفة لليوان و التي من الممكن أن تؤدي إلى الحد من شهية المخاطرة عالمياً مجدداً.

الأمر الذي قد يدفع المستثمرين إلى الحرص في الوقت الراهن وبالتالي قد يؤدي هذا إلى الحد من التداول على عملات الدول التي يرتبط اقتصادها بالصين مثل الدولار الاسترالي و الدولار النيوزيلندي و هما الشركاء التجاريين الرئيسيين للصين.

أما بالنسبه لزوج الدولار ين فإنه في حالة تراجع قيمة اليوان بشكل مفاجأ فإن هذا من شأنه أن يدعم ارتفاع الين الياباني بشكل مبدئي على أقل تقدير.

جدير بالذكر أن زوج الدولار ين كان يتحرك في نطاق محدود على مدار الأسابيع الماضية بالإضافة إلى تحسن البيانات الاقتصادية في الولايات المتحدة و اليابان و حديث يلين المرتقب يومي الأربعاء و الخميس القادم والذي من المتوقع أن يتأثر الدولار بهذا الحديث.

وبالتالي  فإن هذا يدعم ارتفاع الزوج لذلك يبقي البنك على توقعاته الايجابية للزوج على المدى الطويل.


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image