لا تفتح حساب حقيقي قبل تطبيق تلك الخطوات

لا تفتح حساب حقيقي قبل تطبيق تلك الخطوات

يعتبر التداول على الحساب التجريبي من المراحل الهامة التي تجعلك متداول محترف في سوق العملات، فهو يساعدك على تعليم التداول بطريقة صحيحة بدون أي مخاطرة ومقدار المرونة التي نحتاجها كمتداولين للتوافق مع مخاطر وانعكاسات السوق.

ولكن متى نصبح متأكدين من قدرتنا على الانتقال من الحساب التجريبي إلى الحساب الحقيقي، هناك مجموعة من الأسئلة يجب أن تسألها لنفسك قبل هذه الخطوة، وإذا أجبت بنعم في جميع الأسئلة فأنصحك لبدأ فتح حساب حقيقي حالاً.

 

1- هل تتداول بصورة منتظمة على الحساب التجريبي لمدة لاتقل عن 6 أشهر؟

يعتبر هذا السؤال من أهم الأسئلة، فسوق العملات سوق كثير التقلبات وبالتالي يجب على الأقل مراقبة نتائج استراتيجيتك لمدة ستة اشهر لترى هل تتلائم مع هذا السوق المتقلب أم لا، الأمر الذي يمنع الخسارة تتخلل إلى حسابك الحقيقي.

 

2- هل جربت التداول باستراتيجيات مختلفة؟

فهناك العديد من أنظمة التداول المختلفة، وبالتالي يجب على الأقل في البداية أن تتداول على المدى القصير والمتوسط والطويل لتعرف أي مدى وأي استراتيجية تتناسب مع شخصيتك، وهنيئًا لك إذا كنت قد وجدت استراتيجيتك الخاصة بك بالفعل.

 

3- ما هي نتائج حسابك التجريبي على المدى الطويل؟

فإذا وجدت نتائج حسابك التجريبي الكلي خاسرة فأنت غير مستعد على فتح حساب حقيقي بعد، فالتداول على الحساب الحقيقي يختلف تمامًا عن التجريبي، لأنه عند فتح حساب حقيقي ستسيطر قراراتك العاطفية والتوتر وشعورك بالخسارة على القرارات المنطقية المرتبطة بأسباب دخولك الصفقة لينتهي بك في النهاية بقرارات خاطئة تؤدي إلى زيادة خسارتك. وبالتالي ننصح دائمًا الانتظار قبل فتح حساب حقيقي حتى تربح في التجريبي أولاً.

 

4- هل قمت بتطبيق استراتيجيتك على تحركات السوق السابقة؟

فقبل أن تفتح حساب حقيقي يجب أن تُطبِق نظام تداولك على تحركات السوق السابقة لتعرف ما هي أكثر الأزواج ملائمة لاستراتيجيتك وهل من الممكن ان تربح منها على المدى الطويل أم لا.

 

5- هل وضعت خطة تداول ونظام عمل خاص بك؟

فبدون وضع خطط تداول ونظام عمل خاص، فإن مصير حسابك سيكون الخسارة لامحالة، وبالتالي أنت تحتاج إلى خطة عمل واضحة لتمنعك من عشوائية الصفقات.

 

في النهاية، إذا أجبت على سؤال واحد من الأسئلة السابقة بلا فأنت غير مستعد بعد لفتح حساب حقيقي فأنت مازلت تحتاج لكثير من العمل حتى لاتخسر أموالك . اما إذا كانت إجاباتك نعم فلتبدأ في فتح حساب حقيقي.


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image