BNPP يتوقع تراجع عملات السلع مرة أخرى خلال الفترة القادمة

BNPP يتوقع تراجع عملات السلع مرة أخرى خلال الفترة القادمة

كان بنك بي أن بي باريبا BNPP قد نوه عن أن الدعم الذي تلقته عملات السلع مؤخراً لن يدوم طويلاً خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية الحالية. فقد أشار إلى أن الدولار الأمريكي قد واجه حالة من الضعف خلال الفترة الأخيرة، بينما كان لأسعار السلع والعملات الناشئة أداءاً قوياً بشكل ملحوظ. على هذا النحو، فالحذر ضروري بشأن عودة ارتفاع عملات المخاطرة مرة أخرى بالنظر إلى الأوضاع الاقتصادية الراهنة، كتزايد عجز الميزان التجاري لكلٍ من كندا واستراليا، هذا فضلاً عن السياسة التسهيلية التي سيطرت على الاقتصادات العالمية وتوقعات خفض الفائدة المرتقبة بالأخص من كل من بنك كندا والاحتياطي الاسترالي. 

على الجانب الأخر، فقد جاءت تصريحات عضو الاحتياطي الفيدرالي، جون ويليامز، بأن قرار رفع الفائدة مازال قائماً قبل نهاية العام الجاري لتترك الأسواق في ترقب حذر لتصريحات أعضاء الاحتياطي الفيدرالي خلال الأيام القادمة للتأكد من إحتمالية رفع الفائدة هذا العام. 

هذا، وقد كان حديث محافظ المركزي الأوروبي، دراجي، بالأمس خالياً من التصريحات حول السياسة النقدية والإجراءات المحتملة خلال الفترة المقبلة. أما على الجانب الصيني، فقد أظهرت البيانات الأخيرة تراجع الاحتياطي النقدي إلى ما يقرب من 44 مليون دولار أمريكي خلال سبتمبر، أي ما يعادل نصف وتيرة التراجع الذي سجلها خلال أغسطس. 


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image