تباين أداء الأسواق مع اختلاف البيانات

تباين أداء الأسواق مع اختلاف البيانات

سجل الاسترليني ارتفاعًا ملحوظًا إلى المستوى 1.5300 ببداية فترة التداول الأوروبية عقب تحسن بيانات الإنتاج الصناعي والتصنيعي بالمملكة المتحدة، فقد عاودت المؤشرات ارتفاعها عقب تراجع دام لمدة عدة شهور مما يشير إلى أن القطاع التصنيعي يستفيد من زيادة معدلات الطلب وسعر الصرف الحالي.

ويُذكر أن الاسترليني قد سجل تراجعًا دام لمدة ثمانية أيام من أصل تسعة أيام على التوالي مع ملاحظة أن المستوى 1.5100 قد يكون هو القاع للحركة الأخيرة وينذر باتجاهه إلى المستوى 1.5500 خلال الفترة المقبلة.

ومن ناحية أخرى، تراجع معدل الإنتاج الصناعي الألماني بنسبة 1.2% مقابل التوقعات 0.3% مما ينذر بزيادة المخاطر على هذا القطاع الذي يمثل أهم القطاعات في أوروبا خاصة بعد أزمة فولكس فاجن التي قد تظهر آثارها خلال الشهور المقبلة على الوضع الاقتصادي، وعليه تراجع اليورو إلى المستوى 1.1226 مع تراجع البيانات وضعف شهية المخاطرة ليجري تداوله حاليًا عند 1.1264.

وعلى صعيد آخر، ارتفعت عملات السلع بشكل ملحوظ أمام الدولار الأمركي فقد سجل الاسترالي دولار أعلى مستوياته منذ 18 سبتمبر عند 0.7221 وارتفع النيوزلندي دولار إلى المستوى 0.6630 وفي حال ارتفاع الأسهم خلال الفترة الأمريكية فقد نشهد المزيد من عمليات التغطية البيعية.

ومع غياب البيانات الأمريكية اليوم تنتقل الكرة في ملعب شهية المخاطرة ومن المتوقع أن تنحصر تداولات الأزواج فيما بعد بين أعلى وأدنى مستوياتها على مدار اليوم.


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image