بيان الفائدة يدعم الاسترالي مع ترقب الأوضاع في الصين

بيان الفائدة يدعم الاسترالي مع ترقب الأوضاع في الصين

أبقى الاحتياطي الاسترالي على معدلات الفائدة دون تغيير اليوم للشهر الخامس على التوالي، بعد أن قام بخفضها في مايو الماضي،  في خطوة متوقعة دون التلميح بإتخاذ أي خطوات مختلفة بشأن معدل الفائدة في الوقت القريب.

ومجدداً قام الاحتياطي الاسترالي بالتصريح في بيانه اليوم  بأنه سوف يعتمد على البيانات المقرر صدورها في القترة المقبلة لتحديد ما إذا كان هناك حاجة إلى تعديل السياسة الحالية.

وصرح الاحتياطي الاسترالي بأن الاقتصاد مازال ينمو بمعدل متوسط وأنه من المحتمل أن الاقتصاد سوف يعمل في ظل وجود طاقة انتاجية فائضة لفترة من الوقت مع استمرار الضغوط التضخمية الداخلية، كما أنه لابد أن تتكيف السياسة النقدية مع الاوضاع الاقتصادية.

وقد جاء هذا القرار في ظل عدم وجود أى مخاوف بشأن تباطأ النمو في الصين ، و التي تعد أكبر سوق لصادرات السلع الاسترالية، ليدعم الدولار الاسترالي ويرتفع زوج الاسترالي دولار عقب صدور البيانات أعلى المستوى 0.7120 للمرة الأولى منذ أسبوعين، ويجرى تداول الزوج حاليًا قرابة المستوى 0.7118.

هذا، وقد صرح الاحتياطي الاسترالي مجددًا بتكيف قيمة الدولار الاسترالي مع التراجع الملحوظ في أسعار السلع الأساسية.

 وجاءت تعليقات المحللين عقب صدور البيان لتشير إلى أن قرارات الاحتياطي الاسترالي في القترة القادمة سوف تعتمد بشكل كبير على أداء الاقتصاد الصيني والذي يعد بشكل أساسي أحد الشركاء التجاريين لاستراليا.

جدير بالذكر، أن استراليا تعاني من تراجعًا ملحوظًا في حجم الاستثمارات في قطاع التعدين، بالإضافة إلى تأثير تراجع أسعار السلع المصدرة على أرباح الشركات، الدخل القومي و عائدات الضرائب الحكومية مما أدى إلى تراجع نمو إجمالي الناتج المحلي.

من ناحية أخرى، فقد أظهرت البيانات الصادرة عن مكتب الاحصاء الاسترالي ارتفاع عجز الميزان التجاري إلى 3.1 مليار دولار استرالي مقارنة بالقراءة المراجعة عند 2.8 مليار في الشهر الماضي، نظرًا لضعف قيمة الصادرات والذي من المتوقع أن يستمر مع استمرار الضغوط الهبوطية على الأسعار.


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image