أسباب ستجعلك تنتقل من الفيسبوك إلى تويتر!

أسباب ستجعلك تنتقل من الفيسبوك إلى تويتر!

في السنوات القليلة الماضية أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي تستحوذ على جزء كبير من حياة الإنسان في العالم كله . ومن أبرز تلك المواقع وأكثرها انتشارًا هما موقعي الفيسبوك وتويتر . فعلى الرغم من أن هذه المواقع لا تقدم أي حلول أو تساعدك على حل أي مشكلة تواجههك في حياتك بصفة عامة، إلا أننا قد أصبحنا مدمنين على استخدام مثل تلك المواقع . وجدير بالذكر أن موقع التواصل فيس بوك هو الأكثر انتشارًا في الوطن العربي عن تويتر، فلا يوجد منزل في الشرق الأوسط إلا وأفراده لديهم حسابًا خاصًا على الفيسبوك . وهنا في هذا الموضوع سنقدم لكم الأسباب التي ستجعلك تنتقل من استخدام الفيسبوك إلى تويتر في الحال :

 

1- المشاهير يستخدمون تويتر :

فإذا كنت من مفضلي متابعة أخبار المشاهير من رجال سياسة ورياضيين والمؤسسات الكبرى فالأفضل لك القيام بعمل حساب على تويتر لأنهم يقومون باستعمال تويتر، الأمر الذي يؤدي بك في النهاية إلى معرفة أخبارهم بسهولة بعيدًا عن الشائعات وقد يمكنك التواصل معهم شخصيًا .

 

2- عشوائية الفيسبوك :

ويرجع هذا بسبب إتاحة الفيسبوك لك محادثة أكثر من شخص في آن واحد، ومن الممكن أن تقرأ مئات المنشورات الطويلة يوميًا ليؤدي بك في النهاية إلى أن صفحتك الشخصية ستصبح روتينًا يوميًا ولن ترغب في رؤيتها مجددًا بل قد تصيبك بالاكتئاب أيضًا .

من ناحية أخرى، بالنظر إلى تويتر نجد أن هناك عدد حروف معينة قد حددها لك الموقع إذا أردت أن تنشرها وسط متابعينك ليحمينا من المنشورات الطويلة التي تسبب الملل والتي نجدها مليئة بصفحات الفيسبوك . أيضًا الرسائل مصممة في تويتر للتواصل في الأمور الهامة فقط وليست صفحة نقاش روتينية قد تستمر بالساعات ولا نستفاد منها في النهاية .

 

3- خاصية الهاشتاج :

تلك الخاصية التي تحاول الفيسبوك تقليدها منذ سنوات ولكنها لم تلقى نجاحًا كبير مثل تويتر، فكل ما عليك في تويتر أن تكتب الهاشتاج لإيصال أفكارك إلى أكبر قدر من المهتمين في هذا الموضوع وبالفعل ستجد ألالاف الأشخاص يشاركونك نفس هذا الاهتمام .

هذا ويمكنك البحث بسهولة عن الهاشتاج الذي تريده في المربع المخصص للبحث وسيظهر لك كل المنشورات التي تتعلق بهذا الهاشتاج، من ناحية أخرى بالنظر إلى الفيسبوك ستجد أنه من الصعب الوصول إلى الهاشتاج الذي تريده وستضطر وقتها إلى الدخول في الصفحات التي لها علاقة بهذا الهاشتاج والبحث فيها وقد يضيع وقتك بسبب عشوائية الفيسبوك .

أيضًا يجب الأخذ في الاعتبار، أنه بهذه الخاصية في تويتر يمكنك معرفة أخر أخبار عن الموضوع الذي يهمك في وقت قصير، فمثلاً إذا أردت معرفة أخر أخبار عن فريقك المفضل، كل ما عليك فعله هو كتابة أسم فريقك في الإطار المخصص للهاشتاج وسيظهر لك بسهولة أخر أخباره .

 

4- الخصوصية :

في موقع فيسبوك إذا أردت أن تتابع صفحة فستقوم بالإعجاب بها ولكن تكمن المشكلة في إنها ستظهر لأصدقائك في أخر الأنشطة التي قمت بها أنك قمت بالإعجاب بهذه الصفحة. هذا هو الحال في الفيسبوك سيظهر لكل أصدقائك جميع الأنشطة التي تقوم بها وبالتالي تفتقر إلى الخصوصية. أما على الجانب الأخر، إذا أردت أن تتابع صفحة ما أو القيام بأي أنشطة على تويتر فلن يظهر ذلك لأي من متابعينك وبالتالي حافظ تويتر على خصوصية مستخدمينه .

 

أيضًا يمكنك الإطلاع على المواضيع التالية :

قصة نجاح موقع التواصل الاجتماعي Facebook

كيفية استخدام تويتر Twitter وخطوات فتح حساب جديد

 


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image