تباطؤ نمو قطاع الصناعات التحويلية البريطاني يزيد من الضغوط على الاسترليني

تباطؤ نمو قطاع الصناعات التحويلية البريطاني يزيد من الضغوط على الاسترليني

جاءت بيانات مديري المشتريات التصنيعي في المملكة المتحدة لتفشل في دعم الجنيه الاسترليني، فقد أظهرت البيانات الصادرة عن مكتب إحصاءات ماركيت تراجع مؤشر مديري المشتريات التصنيعي إلى 51.5 بالمقارنة بالتوقعات المطابقة للقراءة السابقة عند 51.9 والذي يعكس تباطؤ نمو قطاع الصناعات التحويلية.

وعلى الرغم من ذلك، تتضارب التوقعات بشأن نمو قطاع الصناعات التحويلية خلال الفترة المقبلة، خاصًة وقد أظهرت البيانات نمو الطلبات الجديدة بأسرع وتيرة لها على مدار خمسة أشهر، ولكن مع استمرار ضعف طلبات التصدير، ومن ناحية أخرى، فقد تراجع مؤشر العمل في مديري المشتريات أدنى مستوى 50 لأول مرة منذ أبريل 2013.

ولكن مع استمرار قراءة القطاع أعلى المستوى 50، الذي يفصل بين التوسع والانكماش، فإن هذا يؤكد على اعتماد بريطانيا على قطاع الخدمات وإنفاق المستهلكين لدعم معدلات النمو الاقتصادي.

جدير بالذكر، تصريحات مؤسسة ماركيت بأنه من المتوقع أن يكون لاضطراب الأوضاع الصينية الحالية تأثير ضئيل على الشركات البريطانية وحجم الصادرات نظرًا لأن الصين لا تمثل سوى نسبة صغيرة من إجمالي الناتج المحلي البريطاني، ولكن من السابق لأوانه القول بأنه قد يكون لها تأثير.

هذا، وقد تراجع زوج الاسترليني دولار بما يقرب من 40 نقطة فور صدور البيانات من المستوى 1.5352 إلى 1.5308، ويجرى تداول الزوج حاليًا قرابة المستوى 1.5330


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image