تعرف على أغرب الأرقام القياسية في موسوعة جينيس لعام 2015

تعرف على أغرب الأرقام القياسية في موسوعة جينيس لعام 2015

تحتفل مؤسسة “جينيس” العالمية للأرقم القياسية، هذه الأيام، بذكري مرور 60 عاماً على إصدارها أول كتاب للأرقام القياسية؛ لذا سنستعرض في هذا المقال الأحداث والأرقام القياسية الغريبة حول العالم، والتي كشفت عنها الموسوعة لعام 2015.

 و تنوعت هذه الأرقام ما بين أقوى امرأة في العالم، و صاحب أطول لسان في العالم، أكبر عربة تسوق في العالم.

وإليكم بعض الأرقام القياسية لعام 2015م.

1- أصغر سيارة في العالم

استطاع الأمريكيى Austin Coulson  أن يسجل اسمه في كتاب موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بعد قيامه بتصميم أصغر سيارة تعمل في العالم، يبلغ أرتفاعها 63.5 سم، وعرضها 65.41 سم وطولها 126.47سم

2 -  أكبر عربة تسوق آلية

صمم فريدريك ريفستيك أكبر عربة تسوق آلية في العالم , ويبلغ طولها 8,23 متر، ويصل ارتفاعها إلى 4,57 متر, بينما يبلغ عرضها 2,43 متر.

3-أطول لسان في العالم

أما لقب صاحب أطول لسان في العالم فكان من نصيب الأمريكي نيك ستوبيرل, البالغ من العمر 24عاماً, ويبلغ طول لسانه 10,1 سنتيمتر, إذ يستطيع أن يلعق أنفه.

4 -  أكل أكبر عدد من الفلفل الحار

كما حطم الأمريكي “جايسون مكناب” الرقم القياسي في أكل أكبر عدد من الفلفل الحار في وقت قياسي, إذ استطاع تناول 66 جرامًا من الفلفل الحار في أقل من دقيقتين.

5 - أقوى أمرأة في العالم

دخلت ليندسي ليندبر” والشهيرة باسم “ماما لو”، موسوعة الأرقام القياسية؛ بسبب قوتها في هرس 8 تفاحات متتالية بعضلة ذراعها فقط.

 وتحتفل موسوعة جينيس للأرقام القياسية بمرور 60 عاما على صدور اول نسخة منها.                        
وسجل الكتاب على مدى ستة عقود من عمره آلاف الأرقام القياسية العالمية الغريبة والمذهلة، بما فيها أثقل التوائم، وأطول أظافر، وأطول رجل.

وتحتفل جينيس ببيع اكثر من 134 مليون نسخة من كتابها في أكثر من 100 بلد في جميع انحاء العالم.

وكان الكتاب مجرد فكرة عابرة لـ"هيوج بيفر" مؤسس شركة "جينيس" التجارية في عام 1951 ، عندما كان يتناقش مع بعض أصدقائه حول موضوع أسرع طير في العالم، ليكلف بعدها الأخوين "نوريس وروس ماكويرتر" بجمع المعلومات القياسية من أنحاء العالم وضمها بكتاب واحد، في عمل استغرق منهما أربع سنوات من الجهد والسفر.
وتم إطلاق الكتاب رسميا في المملكة المتحدة في أغسطس عام 1955 عندما بيعت أول نسخة منه.


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image