نظرة على أهم الأحداث الاقتصادية هذا الأسبوع

نظرة على أهم الأحداث الاقتصادية هذا الأسبوع
تقرير

الإثنين 31 أغسطس

في نيوزيلندا، سيتم الإعلان عن بيانات مؤشر ثقة الأعمال الصادر من مجموعة  ANZ  المصرفية خلال شهر أغسطس، وكانت قراءة شهر يوليو قد سجلت تراجعًا بنحو -15.3 نقطة.

 

الثلاثاء 1 سبتمبر

في الصين، سيتم الإعلان عن بيانات مؤشر مديري المشتريات التصنيعي الصادر من الإتحاد الصيني للإمدادات اللوجيستية والمشتريات خلال شهر أغسطس، ومن المتوقع أن يُسجل 49.8 نقطة، مقابل 50.0 نقطة سجلها المؤشر خلال شهر يوليو، أيضًا سيتم الإعلان عن بيانات مؤشر مديري المشتريات التصنيعي الصادر عن مؤسسة ماركت خلال شهر أغسطس، ومن المتوقع أن يُسجل 47.2 نقطة، مقابل 47.1 نقطة سجلها المؤشر خلال شهر يوليو.

وفي استراليا، سيتم الإعلان عن بيانات تصاريح البناء خلال شهر يوليو، ومن المتوقع أن ترتفع بنسبة 3.0%، مقابل القراءة السابقة الت سجلت -8.2% خلال شهر يونيو، أيضًا من المقرر أن يتم الإعلان عن قرار الفائدة الاسترالية، ومن المتوقع أن تبقى دون تغيير عند 2.00%، وسيعقب ذلك بيان الفائدة من البنك الاحتياطي الاسترالي.

وفي المملكة المتحدة، سيتم الإعلان عن بيانات مؤشر مديري المشتريات التصنيعي خلال شهر أغسطس، ومن المتوقع أن يُسجل 51.9 نقطة، تمامًا كقراءة شهر يوليو.

وفي كندا، سيتم الإعلان عن بيانات الناتج الإجمالي المحلي خلال شهر يونيو، ومن المتوقع أن يُسجل نمًوا بنسبة 0.2%، مقابل القراءة السابقة التي سجلت -0.2%.

وفي الولايات المتحدة، سيتم الإعلان عن بيانات مؤشر مديري المشتريات التصنيعي الصادر عن معهد إدارة التوريدات خلال شهر أغسطس، ومن المتوقع أن يُسجل 52.6 نقطة، مقابل 52.7 نقطة سجلها خلال شهر يوليو.

أما في نيوزيلندا، سيتم الإعلان عن بيانات مؤشر أسعار منتجات الألبان خلال آخر أسبوعين في شهر أغسطس، وكان قد سجل ارتفاعًا خلال أول أسبوعين من شهر يوليو بنسبة 14.8%.

 

الأربعاء 2 سبتمبر

في استراليا، سيتم الإعلان عن بيانات الناتج الإجمالي المحلي خلال الربع الثاني من عام 2015، ومن المتوقع أن يشهد نموًا بنسبة 0.4%، مقابل القراءة السابقة التي سجلت نموًا بنسبة 0.9%.

وفي المملكة المتحدة، سيتم الإعلان عن بيانات مؤشر مديري المشتريات للبناء خلال شهر أغسطس، ومن المتوقع أن يُسجل 57.6 نقطة، مقابل قراءة شهر يوليو التي سجلت 57.1 نقطة.

أما في الولايات المتحدة، سيتم الإعلان عن بيانات مؤشر التغير في التوظيف بالقطاع غير الزراعي الصادر عن مؤسسة معالجة البيانات الكترونيًا خلال شهر أغسطس، ومن المتوقع أن تشهد ارتفاعًا بنحو 204 ألف وظيفة، مقابل قراءة شهر يوليو التي سجلت 185 ألف وظيفة فقط.

 

الخميس 3 سبتمبر

في استراليا، سيتم الإعلان عن بيانات مبيعات التجزئة خلال شهر يوليو، ومن المتوقع أن تُسجل تراجعًا إلى 0.4%، مقابل قراءة شهر يونيو التي سجلت 0.7%، كما سيتم الإعلان عن بيانات الميزان التجاري خلال شهر يوليو، ومن المتوقع أن يتسع العجز بنحو 3.10 مليار دولار، مقابل العجز المسجل خلال شهر يونيو بنحو 2.93 مليار دولار.

وفي المملكة المتحدة، سيتم الإعلان عن بيانات مؤشر مديري المشتريات الخدمي خلال شهر أغسطس، ومن المتوقع أن يُسجل 57.6 نقطة، مقابل قراءة شهر يوليو التي سجلت 57.4 نقطة.

وفي أوروبا، من المقرر أن يتم الإعلان عن قرار الفائدة ومن المتوقع أن تبقى دون تغيير عند 0.05%، وسيعقب القرار المؤتمر الصحفي للبنك المركزي الأوروبي.

وفي كندا، سيتم الإعلان عن بيانات الميزان التجاري خلال شهر يوليو، ومن المتوقع أن يصل العجز التجاري إلى 1.4 مليار دولار، مقابل العجز المحقق خلال شهر يونيو والذي بلغ 0.5 مليار دولار.

أما في الولايات المتحدة، سيتم الإعلان عن بيانات إعانات البطالة الأسبوعية، ومن المتوقع أن ترتفع إلى 273 ألف طلب، مقابل القراءة السابقة التي سجلت 271 ألف طلب فقط، كما سيتم الإعلان عن بيانات مؤشر مديري المشتريات غير التصنيعي الصادر عن معهد إدارة التوريدات خلال شهر أغسطس، ومن المتوقع أن يُسجل 58.3 نقطة، مقابل 60.3 نقطة خلال شهر يوليو.

 

الجمعة 4 سبتمبر

في الولايات المتحدة، من المقرر أن يُدلي جيفري لاكر عضو لجنة الاحتياطي الفيدرالي بحديث في ريتشموند، كما سيتم الإعلان عن بيانات مؤشر متوسط الدخل للفرد خلال شهر أغسطس، ومن المتوقع أن يُسجل 0.2% كقراءة شهر يوليو، أيضًا سيتم الإعلان عن بيانات مؤشر التغير في التوظيف بالقطاع غير الزراعي NFP خلال شهر أغسطس، ومن المتوقع أن يُسجل إضافة 220 ألف وظيفة، مقابل 215 ألف وظيفة سجلها المؤشر خلال شهر يوليو، كذلك من المتوقع أن تنخفض معدلات البطالة إلى 5.2% خلال شهر أغسطس.

وفي كندا، سيتم الإعلان عن بيانات التغير في التوظيف خلال شهر أغسطس، ومن المتوقع أن تُضيف 2.0 ألف وظيفة، مقابل 6.6 ألف وظيفة تم تسجيلها خلال شهر يوليو، ومن المتوقع أن تستقر معدلات البطالة عند 6.8%، كما سيتم الإعلان عن بيانات مؤشر مديري المشتريات الصادر عن كلية إيفي للأعمال خلال شهر أغسطس، ومن المتوقع أن يُسجل 53.5 نقطة، مقابل 52.9 نقطة سجلها خلال شهر يوليو.


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image