هل سيقرر بنك انجلترا رفع معدلات الفائدة في حال قوة نمو الاقتصاد؟

هل سيقرر بنك انجلترا رفع معدلات الفائدة في حال قوة نمو الاقتصاد؟

لقد كان هذا الأسبوع حافلًا بالعديد من الاضطرابات في الأسواق، بدءً بيوم الاثنين الأسود نهايًة ببداية تعافي الأسواق مرة أخرى مع اقتراب نهاية الأسبوع، ومع اقتراب اجتماع البنك المركزي الاوروبي والاحتياطي الفيدرالي يزداد ترقب الأسواق لمزيد من المفاجأت خلال الفترة المقبلة.

هذا، وتترقب الأسواق اليوم صدور بيانات التقديرات الثانية لإجمالي الناتج المحلي في المملكة المتحدة، في الساعة 8:30 صباحًا بتوقيت جرينتش، فقد سجل الاقتصاد البريطاني نموًا بنسبة 0.7% خلال النصف الثاني وذلك عقب تراجعه المفاجئ خلال الربع الأول عند 0.4%، وعلى الرغم من هذا النمو إلا أنه من المتوقع استقرار التقديرات الثانية للنمو دون تغيير عند 0.7%، ولكن يجب أن نضع بعين الاعتبار أن مراجعة القراءة السابقة من 0.3% إلى 0.7% قد تؤدي إلى تغير هذه التوقعات، وبالتالي يتجه اهتمام الأسواق صوب هذه البيانات لتقييم الوضع الاقتصادي البريطاني بصورة أوضح.

جدير بالذكر، اقتراب بنك انجلترا من إتخاذ قرار رفع معدلات الفائدة لأول مرة منذ بداية الأزمة المالية، ذلك على الرغم من استمرار انخفاض معدلات التضخم عند 0% منذ بداية العام، ولكن في ظل الاضطرابات الأخيرة في الأسواق، من المتوقع انتظار بنك انجلترا حتى يقوم الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي برفع معدلات الفائدة ومن ثم يقوم بإعادة تقييم الأوضاع بناءً على هذا القرار... ولكن هل ستغير بيانات اليوم في حال إيجابيتها من توجهات البنك؟ هذا ما سنشهده خلال الفترة المقبلة.


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image