السيناريو المتوقع للبيانات البريطانية وتأثيرها على الاسترليني

السيناريو المتوقع للبيانات البريطانية وتأثيرها على الاسترليني

تختلف هذه المرة عن بقية المرات التي اعتدنا فيها انتظار قرار الفائدة البريطانية، فبالرغم من أنه من المتوقع ان يقوم بنك إنجلترا بالإبقاء على معدلات الفائدة الحالية دون تغيير عند 0.50% قد يتجه عضوان بلجنة السياسة النقدية بالتصويت في صالح رفع معدلات الفائدة لأول مرة منذ ديسمبر 2014 بالإضافة إلى أنه من المتوقع ان تشهد تداولات الاسترلني تقلبات قوية الساعة 11 ص بتوقيت جرينتش حيث أنه من المقرر أن يتم إصدار كلًا من:

وفيما يلي بعض النقاط الهامة التي سوف تؤثر على الاسترليني بشكل قوي:

قرار الفائدة

من المتوقع أن يقوم بنك إنجلترا بالإبقاء على معدلات الفائدة دون تغيير عند 0.50% ولهذا سوف تتجه أنظار المتداولين إلى البيانات الأخرى.

برنامج شراء الأصول

من المتوقع أن يقوم بنك إنجلترا بالإبقاء على حجم برنامج مشتريات الأصول دون تغيير عند 375 مليار استرليني وإجماع الأعضاء كافة على الإبقاء عليه دون تغيير.

التصويت على معدلات الفائدة

صرح مكافيرتي عضو لجنة السياسة النقدية سابقًا بأنه سوف يصوت في صالح رفع معدلات الفائدة خلال عمليات التصويت القادمة وقد يتبعه أيضًا العضو المتفائل مارتن ويل، وفي حال صدقت التوقعات واتجه عضوان أو أكثر بالتصويت في صالح رفع الفائدة فسوف يتلقى الاسترليني دعمًا قويًا مقابل معظم العملات الرئيسية لأن ذلك يعني زيادة توقعات بنك إنجلترا برفع معدلات الفائدة في وقت أقرب من المتوقع وبذلك سوف ينافس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في بدء تشديد السياسة النقدية.

تقرير التضخم

تراجعت معدلات التضخم مرة أخرى إلى المستويات الصفرية خلال شهر يونيو بعدما ارتفعت بشكل طفيف خلال شهر مايو ويرجع ذلك بشكل رئيسي إلى تراجع أسعار الطاقة مجددًا خلال الفترة الأخيرة وارتفاع قيمة الجنيه الاسترليني إلا أنه من المتوقع أن يشير بيان الفائدة إلى أن هذه مجرد عوامل مؤقتة وسوف تتجه معدلات التضخم إلى النسبة المستهدفة عند 2% على المدى المتوسط والبعيد.

ومن ناحية أخرى، فإن قوة سوق العمل تدعم خطوات رفع الفائدة فبالرغم من ارتفاع معدلات البطالة بشكل طفيف خلال شهر يونيو من 5.5% إلى 5.6% إلا أن ارتفاع معدلات الأجور من 2.7% إلى 3.2% دعم أوضاع سوق العمل بوجهٍ عام، ومن المعروف أن بيانات سوق العمل تمثل أهمية كبرى بجانب بيانات التضخم لبنك إنجلترا في تحديد توجهاته خلال الفترة المقبلة.

حديث كارني، محافظ بنك إنجلترا

عادة ما تتسم تصريحات كارني، محافظ بنك إنجلترا بالإيجابية فقد اعتدنا أن نسمع منه مقولة "اقترب موعد رفع الفائدة" التي تدفع بالاسترليني إلى مستويات مرتفعة، فقد سجل المرة السابقة ارتفاعًا بما يقرب من 100 نقطة أمام الدولار عندما سمع المتداولون هذه الكلمات، ولهذا من المتوقع أن يستمر كارني في التأكيد على ذلك الأمر خصوصًا مع عدم تغير اتجاهات البيانات الاقتصادية بالمملكة المتحدة خلال الفترة الأخيرة.

وكما عودناكم سوف نوافيكم ببيان الفائدة عقب صدوره على موقعنا وفرص تداول هذه الأحداث الهامة، بالإضافة إلى التغطية الحية لتصريحات كارني محافظ إنجلترا لحظة بلحظة، تابعونا.

شاركنا برأيك:


 

 


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image