كيفية التغلب على عاداتك السيئة أثناء التداول في سوق الفوركس

كيفية التغلب على عاداتك السيئة أثناء التداول في سوق الفوركس

إذا كان لديك الفرصة متاحة لمراجعة صفقاتك السابقة من خلال كشف حسابك الخاص، إذن فأنت لديك الفرصة لمعرفة بعض العادات السيئة التي تسيطر عليك خلال التداول في سوق العملات مما قد يساعدك على تحسين هذه العادات لتحقيق أرباح أفضل خلال التداول.

ولكن إن لم يكن لديك كشف الحساب هذا، فيجب عليك أن تبدأ في ذلك من الآن، لأن هذا التقرير سوف يتناول كيفية التغلب على عاداتك السيئة في التداول ولن تستطيع تقييم أسلوب تداولك من دون كشف الحساب هذا.

ولكن قبل أن نبدأ في طرق التخلص من هذه العادات، يجب عليك أن تحاول اكتشاف ما هي النقاط المشتركة في هذه العادات، وما هي أكثر عادة تستخدمها خلال تداولاتك، مثال على ذلك، هل تضع وقف الخسارة عند مستوى قريب من سعر الدخول؟ أم هل تغلق صفقاتك الرابحة في وقت مبكر؟ أم غير ذلك؟ .. كل هذه العادات يمكن أن تتلخص في شئ واحد وهو الخوف من الخسارة.

ولأنه لا يكفي أن تتعرف على العقبات التي قد تواجهك خلال التداول، ولكن يجب عليك أن تحاول التغلب عليها أيضًا، إذن كيف يمكنك تحقيق هذا؟

تبدو أفضل طريقة للتغلب على العادات السيئة هي تحديدها أثناء حدوثها، وقد يساعد التحدث بصوت عالي العديد من المتداولين أثناء التداول، ولكن إذا كنت غير معتاد على هذا الأمر إذن يمكنك تدوين هذه العادات، لم يأخذ الأمر سوى بضع دقائق أثناء التداول، وسوف يكون له نفس التأثير مثل التحدث عن الأمر بصوت عالي.

وبمجرد ما تقوم بتدوين عاداتك السيئة فور قيامك بها، تصبح الخطوة التالية هي كيفية تقليل هذه العادة. فقد يتجه بعض المتداولون إلى الابتعاد عن التداول لفترة من الوقت والقيام بأية نشاط أخر لمنع أنفسهم من هذه العادة، وقد يلجأ البعض الأخر إلى النظر إلى شئ أخر غير شاشة التداول والمحاولة على استعادة تركيزهم مرة أخرى، إذن ما هي الطريقة الأنسب بالنسبة لك؟

طريقة التغلب على هذه العادات متوقفة عليك، فهي تختلف من متداول إلى أخر، ولكن يجب عليك أن تضع بعين الاعتبار أن التخلص من هذه العادات سوف يأخذ بعض الوقت والمجهود، ولكنه بالطبع ثمن بسيط تستطيع أن تدفعه لكي تصبح متداول ناجح وتحقق العديد من الأرباح خلال التداول.

هذا، ويمكنك الاطلاع التقارير التالية لكي تساعدك على التداول بشكل أفضل:


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image