توقعات البنوك الكبرى لبيان الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي

توقعات البنوك الكبرى لبيان الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي
الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي

فيما يلي توقعات البنوك الكبرى لبيان الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي:

Goldman: من غير المتوقع أن تختلف لهجة البيان من حيث الاتجاه لرفع معدلات الفائدة ومن المحتمل أن لا يحتوي البيان على جملة "استقرار أسعار النفط"  والإبقاء على توقعات معدلات التضخم دون تغيير. وتشير توقعاتنا إلى احتمالية رفع الفائدة في ديسمبر المقبل.

Citi: من المتوقع أن يأتي البيان على نحو إيجابي وإعادة تمركز المستثمرين قد تدعم ارتفاع الدولار ولهذا من المتوقع أن تشهد الأسواق هدوء نسبي قبل صدور البيان.

Morgan Stanley: يأمل المستثمرين أن يوفر البيان إشارات عن توجهات السياسة النقدية خلال الفترة المقبلة ومن غير المتوقع أن تختلف لهجة البيان عما سبق وعليه من غير المحتمل أن ترتفع عائدات السندات الأمريكية خلال الوقت الحالي مما سوف يترك الدولار بدون دعم أمام اليورو والاسترليني. 

Credit Suisse: من المتوقع أن يقوم الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي برفع معدلات الفائدة بمقدار 25 نقطة أساسية خلال شهر سبتمبر واستمراره في رفعها أربع مرات خلال 2016 ولهذا من المتوقع أن يوفر البيان تلميحات واضحة حول اقتراب موعد رفع الفائدة مثلما حدث خلال خطوات رفع الفائدة في الفترة ما بين 1999 و 2004، ولهذا من المتوقع أن يدعم ذلك ارتفاع الدولار الأمريكي عقب صدور البيان.

BNPP: من غير المتوقع أن يقدم البيان المزيد من الدعم للدولار الأمريكي ومن المحتمل أن يغير الأعضاء توقعاتهم لسوق العمل وعدم ذكر استقرار أسعار النفط في هذا البيان ومع عدم وجود مؤتمر صحفي عقب البيان فمن المتوقع أن يشير البيان إلى الاعتماد الكامل على البيانات الاقتصادية والتي لا تمثل حافزًا قويًا لرفع معدلات الفائدة بشكل قوي.

Barclays: من غير المتوقع أن يكون هناك إشارات واضحة بالبيان ومع تراجع ثقة المستهلك بالأمس فلن يغير الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي من توجهاته الحالية من حيث تشديد السياسة النقدية بل إنتظار بيانات إجمالي الناتج المحلي خلال الربع الثاني وبيانات التوظيف والتضخم القادمة لتحديد قوة الوضع الاقتصادي الذي قد يستدعي رفع الفائدة في سبتمبر المقبل. وتشير توقعاتنا إلى نمو إجمالي الناتج المحلي المقرر صدوره غدًا بنسبة 3% مدعومًا بالاستهلاك الخاص وزيادة الإنفاق على الاستثمارات غير قطاع الطاقة.

Credit Agricole: من غير المتوقع أن يشير البيان إلى رفع الفائدة في سبتمبر والإبقاء على سياسة ربط رفع معدلات الفائدة بمدى تحسن البيانات الاقتصادية والإشارة إلى قوة أوضاع سوق العمل ومن المحتمل أن يشبه البيان شهادة يلين أمام الكونجرس والإشارة إلى رفع الفائدة هذا العام وإظهار بعض الإيجابية، إلا أن أي تغير في توجهات الأعضاء سوف يؤثر بشكل قوي على سوق العملات وسوف تكون عملات السلع هي أضعف العملات أمام الدولار. بوجهٍ عام، أي حركة في الأسواق سوف تكون قصيرة لأن الأسواق سوف تراقب المزيد من البيانات الهامة المقرر صدورها قبل اجتماع شهر سبتمبر.

UBS: من المتوقع أن يتم رفع الفائدة في سبتمبر وإشارة البيان إلى اتخاذ هذا القرار خلال الاجتماع المقبل وفي حالة عدم الإشارة إلى ذلك فسوف يكون ذلك سلبي للأسواق مما سوف يوفر دعم متوسط للدولار.

Danske: من المتوقع أن يأتي البيان على نحو إيجابي ولهذا نتوقع أن يتم رفع الفائدة في سبتمبر، بالرغم من ذلك يجب أن تشهد معدلات التضخم ارتفاعًا لدعم هذا القرار، وسوف تركز الأسواق على رؤية الاحتياطي الفيدرالي للتطورات العالمية وخاصة التطورات في الصين.

وللمزيد من التفاصيل ننصحكم بالإطلاع على التقارير التالية:

 


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image