حذر الأسواق تجاه بيان الاحتياطي الفيدرالي غداً يثقل تداولات الدولار

حذر الأسواق تجاه بيان الاحتياطي الفيدرالي غداً يثقل تداولات الدولار

قام الدولار الأمريكي خلال ساعات التداول الأخيرة بالتخلي عن مكاسبه التي سجلها على مدار اليوم أمام منافسيه من العملات الرئيسية الأخرى في الوقت الذي تترقب فيه الأسواق بيان الاحتياطي الفيدرالي، المقرر صدوره مساء يوم غد. لنرى مؤشر الدولار يهبط إلى 96.75 في الوقت الحالي بعد أن وصل إلى أعلى مستوياته خلال اليوم عند 97.06

هذا، وقد تخلي الدولار عن مكاسبه أمام اليورو، لنرى الزوج يعاود ارتفاعه في الوقت الحالي ليجري التداول عند 1.1056، محاولاً الابتعاد عن أدنى مستوياته على مدار اليوم عند 1.1021. كما شهدنا الاسترليني يتغلب على الدولار وصولاً إلى 1.5625 في الوقت الراهن مدعوماً بتماسك الوضع الاقتصادي بالمملكة المتحدة من جهة، وبضعف الدولار الأمريكي من جهة أخرى. كما ارتد زوج الدولار ين من أعلى مستوياته على مدار اليوم عند 123.78 ليجري التداول عند 123.51 في الوقت الراهن. 

جدير بالذكر أن في حال إيجابية البيان غداً بشأن الأوضاع الاقتصادية بالولايات المتحدة وتحسن التطلعات الاقتصادية خلال الفترة المقبلة، والذي من شأنه أن يدعم قرار رفع الفائدة الأمريكية خلال العام الجاري، فقد نرى الدولار يقلص خسائره طوال الفترة الماضية وصولاً إلى مستويات قياسية. أما في حال اتسم البيان بالسلبية، كما هو الحال مع بيان شهر يونيو، فقد نرى الدولار يواصل مرحلة الضعف التي شهدها طوال الفترة الأخيرة مدفوعاً بضعف توقعات رفع الفائدة هذا العام. 

 


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image