تقديرات إجمالي الناتج المحلي وتأثيرها المحتمل على تداولات الاسترليني

تقديرات إجمالي الناتج المحلي وتأثيرها المحتمل على تداولات الاسترليني
اجمالي الناتج المحلي

مع توجه أنظار السوق في الوقت الحالي إلى اجتماع لجنة الاحتياطي الفيدرالي المقبل غدًا الأربعاء، يولي المستثمرين اهتمامًا أقل إلى البيانات الاقتصادية المقرر صدورها اليوم، وعلى رأسها القراءات الأولية لإجمالي الناتج المحلي البريطاني المقرر صدورها في الساعة 8:30 صباحًا بتوقيت جرينتش.

وعلى الرغم من ذلك، تعد بيانات النمو في المملكة المتحدة خلال الربع الثاني ذو تأثير هام على تداولات زوج الاسترليني دولار، خاصًة في ظل استعداد بنك انجلترا لرفع معدلات الفائدة.

هذا، ومن المتوقع ارتفاع التقديرات الأولية لإجمالي الناتج المحلي البريطاني بنسبة 0.7% خلال الربع الثاني، والذي قد يعكس نمو الاقتصاد البريطاني على أساس سنوي بنسبة 2.6%، كما تم مراجعة القراءة السابقة خلال الربع الأول على نحو مرتفع من 0.3% إلى 0.4%.

جدير بالذكر، أن التقديرات الأولية لإجمالي الناتج المحلي خلال الربع الأول قد أظهرت أضعف وتيرة نمو على مدار ثلاث سنوات، ولكن بالنظر إلى الصعيد العالمي، نُلاحظ ضعف معدل نمو الاقتصاد العالمي، والذي من المفترض أن يرجع ذلك إلى عوامل مؤقتة خلال فصل الشتاء.

وبالتالي يراقب بنك انجلترا عن كثب بيانات النمو لتقييم الأداء الاقتصادي، حيث أنه من المتوقع قيام بنك انجلترا برفع معدلات الفائدة في بداية العام المقبل 2016.

وبالنظر إلى الحركة السعرية للجنيه الاسترليني، فمن المتوقع أن تعمل إيجابية بيانات النمو المقرر صدورها اليوم على دعم الجنيه الاسترليني بشكل كبير، مما قد يؤدي إلى تراجع زوج اليورو استرليني إلى أدنى مستوياته على مدار يوليو الجاري عند 0.6930، بينما بالنسبة لزوج الاسترليني دولار فعلى الرغم من أن هذه البيانات سوف يكون لها تأثير على دعم الاسترليني إلا أنه في ظل ترقب الأسواق لاجتماع الاحتياطي الفيدرالي فقد نشهد بعض التداولات المتباينة للزوج خلال الوقت الحالي.

هذا، ويشهد زوج الاسترليني دولار بعض الضغوط البيعية منذ بداية تداولات اليوم ليجرى تداوله حاليًا قرابة المستوى 1.5549


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image