6 نصائح يجب عليك اتباعها خلال عملك

6 نصائح يجب عليك اتباعها خلال عملك

هناك دائمًا من يبحث عن الارتقاء في حياته الشخصبة والعملية ولكنه لا يبذل جهدًا لمعرفة أو تحقيق أهدافه ولهذا نستعرض معًا بعض النقاط التي قد تساعد في تحقيق ذلك:

 

الموازنة بين التخطيط وإنجاز العمل

التفكير عادة أمر سهلًا للأشخاص الأذكياء إلا أن القيام به أصعب بالنسبة لهم وتشير الدراسات أن هؤلاء الأشخاص ماهرين في التخطيط بأكثر من إنجاز الأعمال حتى تصل إلى هيئتها الأخيرة ولكن بوجهٍ عام حاول أن توازن بين كلا الأمرين حتى لا تطغي واحدة على حساب الأخرى وتجد نفسك دون خطة ولا عمل منجز.

 

متابعة الأعمال المنجزة

يقوم الأشخاص الأذكياء بمتابعة نتائج ما قاموا به وليس مجرد الانتهاء من عمل ما لمجرد أنه كان مهمة منسوبة لهم فالمتباعة خير وسيلة لمعرفة مدى تفوقك أو نجاحك في عملك.
 

المخاطرة

هنا نقصد المخاطرة بالمعنى الجيد وليس الاندفاع، فإنك لن تعرف قدراتك إلا إذا استخدمتها ويجب عليك ألا تشعر بالإحراج أو تقول لنفسك لن استطيع القيام بذلك فعليك دائمًا الانحياز خير التجربة فالتجربة في حد ذاتها تمنحك الخبرة ومرة تلو الأخرى سوف تكتشف أنك لديك القدرة على تحقيق ما كنت تخشاه في وقت سابق.

 

عدم التوقف عن المحاولة

هناك من يقول أن أولى خطوات النجاح هي الفشل، ولهذا يجب ألا تكف عن المحاولة فالاستسلام هو الفشل الحقيقي وكلما حاولت زادت فرص نجاحك وهناك العديد من الأمثلة والشخصيات العالمية الذين واجههوا الفشل في حياتهم أصبحوا الان من مشاهير النجاح في العالم، فطريق الألف ميل يبدأ بخطوة.

 

عدم التقليل من قدرات نفسك

لا يجب أن تقلل من مهاراتك أو قدراتك بوجهٍ عام بل ويجب عليك يوميًا أن تعمل على تحسين مهارتك الشخصية سواء كانت مهارات التواصل أو مهارات العمل... الخ. ومن هنا تنبع الثقة في النفس الداعم الأساسي لنجاحك في حياتك الشخصبة والعملية.

 

عدم التقليل من الآخرين

ذكرنا أنه يجب أن تتحلى بالثقة في النفس إلا أن بعض الأشخاص قد يسيئون استخدامها ويقللون من شأن الأخرين فلا يجب أن تردد للجميع مدى مهارتك وذكائك فقد يزعجهم ذلك، بل يجب عليك مساعدتهم دون قولها مباشرة لهم فذلك يجعلك محبوبًا بينهم.


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image