Rabobank: قد يكون من الأفضل تأجيل رفع الفائدة الأمريكية إلى نهاية العام

Rabobank: قد يكون من الأفضل تأجيل رفع الفائدة الأمريكية إلى نهاية العام

أعلنت مؤسسة Rabobank للخدمات المالية والمصرفية اليوم عن استبعادها لقيام الاحتياطي الفيدرالي برفع معدلات الفائدة خلال شهر سبتمبر المقبل، ومشيرة إلى احتمالية لجوء البنك إلى ذلك القرار خلال الربع الأخير من العام. وقد أرجعت المؤسسة تلك التوقعات إلى عدة أسباب، ألا وهي: 

  • مازال مؤشر الإنفاق الشخصي، وهو أحد المؤشرات الهامة التي يعتمد عليها الاحتياطي الفيدرالي في قرار رفع الفائدة، يشهد استقراراً عند نسبة 0.2% على أساس سنوي خلال مايو الماضي، عاجزاً عن استهداف النسبة المرجوة له على مدار 37 شهر على التوالي. مما يشكك في قدرة الاقتصاد على تحقيق معدلات النمو والتضخم المستهدفة. 
  • تركيز الاحتياطي الفيدرالي على معدلات النمو المحلي، إلا أن تطورات الاقتصاد العالمي قد تشكل خطراً على النمو الاقتصادي داخل الولايات المتحدة. فلا ننسى أن تفاقم الأزمة اليونانية قد يتسبب في كثيراً من الضرر على الاقتصاد العالمي. هذا بالإضافة إلى أن خفض تطلعات الاقتصادية حول العالم من شأنه أن يقلل من معدلات الطلب على السلع والخدمات الأمريكية. 
  • استمرار ضعف اليورو مقابل قوة الدولار يشكل ضغوطاً على معدلات التصدير الأمريكية إلى منطقة اليورو. 
  • ومع وضع جميع العقبات التي تواجه الاقتصاد الأمريكي في الاعتبار، فيمكننا القول بأن تأجيل الاحتياطي الفيدرالي لقرار رفع الفائدة إلى  الربع الأخير من العام، قد يكون هو الأكثر ملائمة. 

large image
الندوات و الدورات القادمة
large image