اليورو يواصل ارتفاعه خلال التداولات على الرغم من تزايد غموض الأوضاع اليونانية

اليورو يواصل ارتفاعه خلال التداولات على الرغم من تزايد غموض الأوضاع اليونانية

تمكن اليورو من تسجيل تعافياً ملحوظاً خلال تداولات اليوم ليقلص من خسائره التي سجلها يوم أمس بهبوطه القوي من المستوى 1.1160 إلى أدنى مستوياته عند 1.0953، مسبباً فجوة في منصات التداول كما هو موضح بالرسم، في الوقت الذي تزايدت فيه حدة النزاعات بين كل من الحكومة اليونانية والدول الدائنة. وعلى الرغم من استمرار الأزمة اليونانية والتي من المفترض أن تشكل عبئاً على تداولات اليورو، إلا أن اليورو قد تمكن من الصعود أعلى المستوى 1.1100 مرة أخرى ليجري التداول عند المستوى 1.1169 في الوقت الحالي. 

ففي الوقت الذي تزداد فيه توقعات خروج اليونان من منطقة اليورو، تزايدت فيه الضغوط البيعية على كل من الين الياباني والفرنك السويسري، قبل أن يعلن محافظ الوطني السويسري "توماس جوردان" تدخل البنك مرة أخرى في الأسواق المالية لمنع ارتفاع قيمة الفرنك مرة أخرى. على صعيد أخر، تمكن اليورو والفنرك السويسري من الارتفاع أمام الدولار الأمريكي الذي واصل تراجعه في الوقت الذ ي تغيب فيه البيانات الاقتصادية الهامة بالولايات المتحدة عن الأسواق. 

وعلى الرغم من الارتفاع الذي سجله اليورو خلال التداولات، إلا أنه لايزال محدوداً ومن المرجح ألا يتمكن من استكمال اتجاهه الصاعد طويلاً. هذا، ويُلاحظ وجود دعم لزوج اليورو دولار عند المستويات 1.1090، 1.1050 و 1.1010. أما على الجانب الصاعد  وبعد أن تمكن الزوج من اختراق مستوى المقاومة عند 1.1160، فقد يتلقى الزوج مقاومة عند المستويات التالية 1.1200 و 1.1245


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image