السيناريوهات المتوقعة لتقديرات إجمالي الناتج المحلي البريطاني اليوم

السيناريوهات المتوقعة لتقديرات إجمالي الناتج المحلي البريطاني اليوم

يترقب المستثمرون صدور بيانات التقديرات الثانية لإجمالي الناتج المحلي البريطاني، المقرر صدورها اليوم في تمام الساعة 8:30 صباحًا بتوقيت جرينتش، وذلك نظرًا لأهميتها كأحد أهم المؤشرات التي تعكس صحة النشاط الاقتصادي من خلال قياس التغير السنوي في قيمة السلع والخدمات التي أنتجها الاقتصاد، و إذا جاءت قراءة المؤشر أعلى من المتوقع، فإن ذلك يؤثر بشكل إيجابي على الحركة السعرية للجنيه الاسترليني، والعكس إذا جاءت القراءة دون المتوقع.

هذا، وتزداد التوقعات بتغير التقديرات الثانية لإجمالي الناتج المحلي بشكل طفيف خلال الربع الأول من العام الجاري لتسجل 0.4% بالمقارنة بالقراءة السابقة عند 0.5%، ولكن كيف سيكون تأثير هذا التغير على زوج الاسترليني دولار؟ فبالنظر إلى البيانات الاقتصادية الأمريكية الصادرة خلال الآونة الأخيرة نُلاحظ دعمها للجنيه الاسترليني بشكل قوي خلال مايو الجاري، ولكن على الرغم من ذلك، لا يزال توجد توقعات إيجابية بشأن الاقتصاد الأمريكي مع احتمالية تحسن البيانات بشكل كبير خلال الربع الثاني بالمقارنة بالربع الأول من العام الجاري.

وعلى الجانب الآخر، فقد عملت نتائج الانتخابات البريطانية على دعم الجنيه الاسترليني بشكل كبير في ظل حالة الاستقرار السياسي وتعهد الحكومة الجديدة بإتخاذ إجراءات فعَالة لتعزيز معدل النمو الاقتصادي، لذلك فلا تزال وجهة النظر محايدة تجاه تأثير صدور بيانات التقديرات الثانية لإجمالي الناتج المحلي على زوج الاسترليني دولار

ولكن على الرغم من ذلك، يوجد 5 سيناريوهات محتملة بالنسبة للحركة السعرية للزوج، وذلك من خلال الآتي:

  • في حالة جاءت القراءة ضمن التوقعات (0.1% إلى 0.7%): فمن المحتمل ارتفاع زوج الاسترالي دولار داخل نطاق تداولاته الحالية بشكل طفيف، مع فرصة ضعيفة للغاية للصعود لأعلى من ذلك.
  • في حالة جاءت القراءة لتفوق التوقعات (0.8% إلى 1.2%): فقد تعمل هذه القراءة القوية على ارتفاع زوج الاسترليني دولار أعلى مستوى المقاومة الأول.
  • في حالة جاءت القراءة لتفوق التوقعات بشكل كبير (أعلى نسبة 1.2%): احتمالات هذا السيناريو منخفضة للغاية، ولكن مثل هذه النتيجة سوف تؤدي إلى ارتفاع زوج الاسترليني دولار بشكل كبير وربما قد يخترق مستوى المقاومة الثاني.
  • في حالة جاءت القراءة دون التوقعات (-0.5% إلى -0.1%): تراجع حجم إجمالي الناتج المحلي قد يتسبب في تراجع الزوج لكسر مستوى الدعم الأول.
  • في حالة جاءت القراءة دون التوقعات بشكل كبير (أقل من -0.6%): هذه القراءة تعني وجود انكماش حاد في معدل نمو إجمالي الناتج المحلي مما سيؤدي إلى تراجع زوج الاسترليني دولار أدنى مستوى الدعم الثاني.

المستويات الفنية المتوقعة

  • مستويات المقاومة: 1.5590، 1.5485، 1.5425.
  • مستويات الدعم: 1.5350، 1.5270، 1.5080.

 


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image