الدولار كندي يستقر عند أعلى مستوياته في انتظار بيان الفائدة الكندية

الدولار كندي يستقر عند أعلى مستوياته في انتظار بيان الفائدة الكندية
دولار كندي

يشهد زوج الدولار كندي استقراراً عند أعلى مستوياته على مدار أكثر من شهر عند 1.2479، ليجري تداول الزوج في الوقت الحالي عند 1.2472. جاء ذلك بعدما تمكن الدولار الأمريكي من تقليص خسائره الأخيرة أمام نظيره الكندي مدعوماً بتصريحات "يلين" الأخيرة، والتي قد أشارت فيها إلى إحتمالية رفع معدلات الفائدة خلال العام الجاري.

هذا، وتتجه أنظار السوق إلى بيان الفائدة الكندية خلال اليوم للاستدلال على توجهات السياسة النقدية لبنك كندا في الوقت الذي تزيد فيه البيانات من غموض الوضع الاقتصادي داخل كندا. ويمكنكم الإطلاع على السيناريو المتوقع للبيان للمزيد من التفاصيل حول توقعات الأسواق. يأتي ذلك في الوقت الذي تغيب فيه البيانات الاقتصادية الهامة بالولايات المتحدة عن الأسواق. 

وفي حال مواصلة الزوج لاتجاهه الصاعد، فمن المتوقع أن يواجه مقاومة عند المستوى النفسي 1.2500، يليه المستوى 1.2570 (أعلى مستويات الزوج 15 إبريل) و يليه المستوى 1.2602 (أعلى مستويات الزوج 14 إبريل). أما على الجانب الأخر، فإن كسر الزوج للمستوى النفسي عند 1.2200 قد يدفع به إلى مزيداً من التراجع وصولاً إلى 1.2173 (أدنى مستويات الزوج 22 مايو) ومنه إلى 1.2170 (أدنى مستويات الزوج 20 مايو). 


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image