8 نصائح لتكون من الرابحين في الفوركس

8 نصائح لتكون من الرابحين في الفوركس

هناك مقولة معروفة  في عالم الفوركس هي أن 90% من متاجري الفوركس يخسرون أموالهم، و 10% فقط هم الذين يجنون الأرباح، ومن خلال هذا التقرير سنُقدم 8 نقاط تُساعدك على أن تكون ضمن الـ 10% الناجحين.

 

  • الخبرة :

يعتقد الكثيرون أن التداول في سوق الفوركس هو أسهل الطرق لجني الكثير من الأموال، وبمجرد فتح حساب للتداول سيكون باستطاعتهم تحويل مبلغ صغير من المال إلى ملايين الدولارات، ويُدرك المتاجرون الذين يتمتعون بخبرة بأن هذا الاعتقاد هو درب من الخيال، فالتداول في سوق العملات مثله في ذلك كأن تُصبح طبيب أو مهندس، يتطلب الأمر المزيد من الوقت لتكتسب المهارات والخبرات التي تُساعدك على تحقيق ربح مناسب.

تأتي الخبرة من عدد الساعات التي تقضيها أمام شاشة التداول والرسوم البيانية التي تمر عليك يوميًا.

 

  • التعلم :

يجب عليك أن تتعلم لكي تجني ثمار هذا التعلم مع سنوات الخبرة، فالمتاجر الناجح هو الذي يسعى دومًا وراء أي جديد في هذ المجال ليتعلمه حتى يُطور من أدائه ويزيد من خبراته.

 

  • فكر لنفسك :

المتاجر الناجح هو الذي يقوم بتحليله الخاص سواء باستخدام التحليل الأساسي أو التحليل الفني أو كلاهما معًا، ولا يلتفت إلى آراء وتوصيات الآخرين، وتكون قراراته نابعة من ذاته.

 

  • التأقلم :

دائمًا يتغير السوق،  ودائمًا ما تتقدم التكنولوجيا، لذلك من الطبيعي أن تتطور ظروف التداول، والمتاجر الناجح هو الذي يواكب هذا التطور والتقدم، ويعرف جيدًا كيف يستفيد من ثورة الأسواق لجني المزيد من الأرباح.

 

  • ضع خطة :

المتاجر الناجح لديه خطة مكتوبة، يعرف جيدًا ما الذي يسعى ورائه، ويتبع خطته حرفيًا، فالإعداد للتداول يبدأ مُبكرًا.

 

  • تغلب على عواطفك :

تخلى عن عواطفك أثناء التداول، فقد تُسبب لنفسك المتاعب، حيث تلعب نفسية التداول والتحكم في العواطف كمؤشر مهم للنجاح أو الفشل، فالخوف والطمع بإمكانهم القضاء على أرباحك في ثانية.

 

  • اعرف أدواتك :

كل متاجر ناجح لديه أدواته التي يعتمد عليها في تداوله، وهذه الأدوات هي التي تساعده في اتخاذ قراراته وبالتالي فهي شئ هام للغاية، مثل المؤشرات الفنية، الأخبار الاقتصادية، حركة الأسعار، إلخ.

 

  • اعرف نفسك :

المتاجر الناجح هو الذي يستطيع معرفة حدوده، إلى أي مدى يُمكنه أن يُخاطر في كل صفقة، إلى أي مدى يُمكنه تحمل الخسائر المتتالية، تعرف على مدى استعدادك للدخول في هذا السوق جيدًا قبل اتخاذ قرارك بالمشاركة.

 

أعظم المتاجرين يعملون بجد نحو التقدم، ويعملون بجد أكثر حتى يُحافظوا على هذا التقدم من خلال زيادة المعرفة المتخصصة والتأقلم مع تطورات الأسواق، ليبقوا من الرابحين دائمًا، فالمثابرة والسعي وراء النجاح من أهم العوامل لجعلك واحدًا من أعظم المتاجرين.


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image