حقائق لا تعرفها عن الأثرياء

حقائق لا تعرفها عن الأثرياء

يبدو أن أصحاب الملايين في العالم في ازدياد على الرغم من الأزمات الاقتصادية التي تواجه العالم كله، حيث أظهرت الدراسات أن عدد المليونيرات في العالم زاد بنحو مليونين في عام 2013 .

وتختلف الأسباب لزيادة تلك الثروات من بلد لأخرى، ولكن بوجه عام تعتمد الدول المتقدمة على سوق الأسهم بينما تعتمد دول العالم الثالث في زيادة ثرواتهم على النمو الاقتصادي والادخار .

وعلى الرغم من ارتفاع عدد الأثرياء حول العالم، إلا أن هناك الكثير من الحقائق التي لا نعرفها عن هذا العالم وسنبرز فيما يلي أهم تلك الحقائق :

  • تجاوز عدد المليارديرات 2000 شخص في العالم

ارتفعت نسبة الأثرياء في العالم في عام 2015 ليتجاوز 2000 شخص في 67 بلدًا على الأقل، ويوجد 40 شخص أعمارهم تقل عن 40 عامًا في قائمة أغنى أشخاص في العالم ومن بينهم مارك زوكربيرج الذي بلغ حجم ثروته 44 مليارات دولار .

  • مازلت فقيرًا إذا كنت تملك مليون دولار فقط

يؤكد خبراء الاقتصاد أن مبلغ المليون دولار لم يعد يعتبر ثروة حيث أن متوسط أسعار المنازل في مانهاتن بالولايات المتحدة غالبًا ما يتخطى مبلغ المليون دولار، حيث أثبتت الدراسات أن الحد الأدنى للثروات يجب أن يتعدى 10 ملايين دولار خاصًة في ظل اقناء الأثرياء طائرات الهيليكوبتر الخاصة بهم والسيارات الفاخرة التي يتعدها ثمنها 2 مليون دولار .

  • مقتنيات فاخرة

ينفق أثرياء العالم الكثير من ثروتهم للحصول على مقتنيات فاخرة ففي عام 2009 اشترى الوليد بن طلال طاثرة ايرباص بلغ سعرها 400 مليون دولار، وفي عام 2006 اشترى رجل الأعمال المكسيكي ديفيد مارتينيز لوحة فنية بتوقيع الرسام جاكسون بولوك بمبلغ 140 مليون دولار .

  • كيف تصبح ملياردير

لا يعتمد الأثرياء في تكوين ثرواتهم بشكل اساسي على سوق الأسهم فوفقًا لما أشار إليه مارتن فريدسون مؤلف كتاب (كيف تصبح ملياردير: استراتيجيات ثابتة في عالم التداول) أن ثبات مؤشرات التداول على نسبة 1% على مدار 20 عامًا يعتبر إنجازًا في ظل الأزمة الأقتصادية التي تعرضت لها العالم، وهو ما يعني التداول بمبلغ 65 مليون دولار للحصول على مليار دولار في عشرين عامًا .

  • الجهود المبذولة لبناء ثرواتهم

حصل معظم أثرياء العالم على مستوى رفيع من التعليم وهو ما يفسر حقيقة أن معظمهم يعملوا بمناصب رفيعة على الرغم من عودة جذورهم من الطبقة المتوسطة، الأمر الذي يدل على تحقيق  ثروتهم من مجهودهم الشخصي حيث يرجع السبب الرئيسي وراء 94% من أصحاب الملايين إلى العمل الشاق والتعليم بالأضافة إلى الاستثمارات الجيدة   .

  • معظم المليونيرات لا يشعرون بالثراء

أظهرت الدراسات أن معظم الأفراد الذين تتجاوز ثروتهم 10 ملايين دولار لا يشعرون بالثراء الحقيقي لأنهم ينظرون إلى ممتلكاتهم على إنها مبالغ بسيطة وأنهم بحاجة إلى المزيد من الأموال لأدراجهم تحت بند الأثرياء .

  • لا ضرائب والكثير من القضايا

أثبتت الدراسات أن أغلب المتهمين بالتهرب الضريبي في العالم هم من فئة الأثرياء والمليونيرات، وأن هناك الكثير من القضايا التي يتعرض لها الأثرياء مثل النزاعات من أجل الحصول على الثروة  من أصحابها .


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image