ثلاث نصائح هامة يجب إتباعها لتحسين مهاراتك في التداول في سوق العملات

قد يتوافر لديك جميع وسائل التداول الجيدة الخاصة بك والتي تساعدك على التداول الناجح في سوق العملات الأجنبية لبضعة أسابيع أو شهور، أو حتى سنوات، ولكن على الرغم من ذلك، يجب أن تكون على علم بأن سوق العملات الأجنبية تتغير باستمرار، وبالتالي فإنه إذا كنت ترغب في أن تصبح متداول ماهر في هذا السوق المتقلب، فلن يكون عليك فقط إتباع الاستراتيجيات الخاصة بك جيدًا، وإنما هناك أيضًا بعض النصائح الأخرى التي يجب عليك إتباعها ومهارات يجب عليك تعلمها لإيجاد فرص تداول جديدة تساعدك على نجاح صفقاتك.

إليك ثلاث نصائح هامة يمكنك أن تبدأ بها:

  • إلقاء نظرة على الأطر الزمنية الأخرى

فقط لأنك تداول على مدار اليوم، لا يعني أنه عليك الإلتزام فقط بالإطارات قصيرة المدى في جميع الأوقات، بل يجب عليك التحقق من الأطر الزمنية الأطول لمعرفة الإتجاه العام للزوج الذي ترغب في التداول عليه، كما أن هناك متداولين يضاربون على المدى الطويل عادة ما يتعلمون الكثير بشأن المستويات الهامة لدخول الصفقات من خلال طرق التداول على مدار اليوم.

  • حاول التداول على الأزواج الأخرى

هل تعتقد أنك أتقنت معرفة الحركة السعرية لعملة معينة؟ لماذا إذًا لا تقوم بالتداول عليه مقابل عملات أخرى غير التي تعودت عليها؟ على سبيل المثال، إذا كنت على دراية كاملة بالحركة السعرية لزوج الاسترالي دولار، فيمكنك محاولة التداول على زوج الاسترالي ين، أو اليورو استرالي، وبهذه الطريقة تكون قد عظمت من قدرتك على التنبؤ بالحركة السعرية للدولار الاسترالي مع جميع الأزواج، ولم تعد تقتصر في تداولك على بضعة أزواج عملات فقط.

  • كن على علم باستراتيجيات التداول الأخرى

إن توسيع مهاراتك في التداول يتوقف في نهاية الأمر على مدى معرفتك باستراتيجيات التداول الجديدة، ولكن هذا لا يعني أن تتوقف عن استخدام استراتيجيتك الخاصة بك، فإذا كنت متداول على المدى الطويل فإنه لن يضرك محاولة التداول على الأطر الزمنية الأخرى واستخدام الاستراتيجيات الأخرى والتي لها مفاهيم مماثلة من استراتيجية التداول الخاصة بك.

وإذا كنت معتاد على التداول في نطاق معين، ولكنك على دراية كاملة بالوقت المناسب لدخول الصفقات عند كسر مستوى مقاومة أو دعم، فربما يمكنك حينها أن تحاول دخول الصفقات المعتمدة على الكسر، كما يمكنك استخدام عدة أدوات أخرى مثل تحديد حجم الصفقات والاتجاهات الكاذبة بل حتى مؤشرات بعينها.

يرجع الهدف من النصائح السابقة إلى حصولك على طرق جديدة تساعدك على التداول بشكل أكثر كفاءة في سوق العملات الأجنبية، فأن يكون لديك استراتيجية بعينها تعتمد عليها خلال تداولك أمر جيد، ولكنك تحتاج إلى تطوير مهاراتك والحصول على مصادر جديدة لكي تحافظ على نجاح صفقاتك وعلى تميزك كمتداول في هذا السوق، ولكن يجب أن تضع في الاعتبار أنك لن تحقق أرباح بشكل دائم في هذا السوق، فالخسارة أمر لا مفر منه، ولكن يمكنك من خلال هذه النصائح الحد من حجم خسائرك.


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image