المفاوضات بين اليونان والدائنيين الدوليين لا توحي بالتفاؤل

المفاوضات بين اليونان والدائنيين الدوليين لا توحي بالتفاؤل

صرحت المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل اليوم الجمعة بأن هناك حاجة لبذل مزيد من الجهد حتى تستطيع اليونان الحصول على أموال برنامج الإنقاذ وذلك عقب مفاوضات استمرت للساعات الأولى من صباح اليوم مع رئيس الوزراء اليوناني، أليكسيس تسيبراس، ولكن لم يتم التوصل إلى أية نتائج إيجابية.

فمع إتخاذ المفاوضات اليونانية الكثير من الوقت للتوصل إلى إتفاق بشأن حصول اليونان على ما قيمته 7.2 مليار يورو من برنامج الإنقاذ، إتفق كلًا من ميركل وتسيبراس والرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند في لاتفيا على مواصلة المحادثات فقط، فقد تحدث تسيبراس عن التوصل إلى إتفاق قريبًا، بينما صرحت ميركل بالحاجة إلى بذل مزيد الجهد.

هذا، وقد تم إصدار تصريحات بشكل منفصل من قبل الحكومتين الفرنسية والألمانية، بعد أكثر من ساعتين من المحادثات مع تسيبراس، تخلو من التفاؤل بشأن احتمالية التوصل إلى أية إتفاق، فقد تحدثت الحكومتين بشأن البقاء على إتصال فقط.

من ناحية أخرى، فقد صرح رئيس الوزراء اليوناني، تسيبراس، للصحفيين في ريغا، بتفاؤله بشأن التوصل إلى إتفاق مستدام في وقت قريب دون وجود أخطاء الماضي، كما أنه من المقرر عقد إجتماع مع رئيس المفوضية الاوروبية، جان كلود يونكر، في وقت لاحق من اليوم الجمعة.


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image