السيناريو المتوقع للقراءات الأولية لإجمالي الناتج المحلي البريطاني غدًا

السيناريو المتوقع للقراءات الأولية لإجمالي الناتج المحلي البريطاني غدًا
إجمالي الناتج المحلي

تعتبر القراءات الأولية لإجمالي الناتج المحلي البريطاني واحدة من أهم البيانات الاقتصادية الربع سنوية، والذي يقيس التغير في قيمة السلع والخدمات التي أنتجها الاقتصاد على أساس ربع سنوي، كما أنه في حالة مجئ القراءة الحقيقية أكبر من المتوقع فإن ذلك يعمل على دعم الجنيه الاسترليني، وبالتالي يولَي المستشمرين الكثير من الأهمية لهذا المؤشر نظرًا لأن القراءة غير المتوقعة سوف تؤثر بشكل كبير على الحركة السعرية لزوج الاسترليني دولار.

هذا، ومن المقرر صدور القراءات الأولية لإجمالي الناتج المحلي البريطاني غدًا الثلاثاء في الساعة الثامنة والنصف صباحًا بتوقيت جرينتش، حيث تزداد التوقعات بتغير القراءات الأولية لإجمالي الناتج المحلي بشكل طفيف لتسجل 0.5% مقارنة بالقراءة المراجعة السابقة 0.6%.

جدير بالذكر، أنه على الرغم من تراجع الدولار الأمريكي خلال الأسابيع القليلة الماضية في ظل ضعف البيانات الاقتصادية الأمريكية الصادرة مؤخرًا إلا أنه تزداد توقعات المحللين ببدء تعافي هذه البيانات خلال الفترة المقبلة بالإضافة إلى إيجابية ثقة المستهلكين في الاقتصاد الأمريكي، ومن ناحية أخرى، من المحتمل أن تعمل حالة عدم اليقين بشأن الانتخابات العامة البريطانية القادمة إلى التأثير بالسلب على الجنيه الاسترليني، بالإضافة إلى زيادة المخاوف من تراجع معدلات التضخم، وبالتالي يعد الاتجاه العام لزوج الاسترليني دولار هابطًا.

هذا، ويوجد خمس سيناريوهات متوقعة بشأن القراءات الأولية لإجمالي الناتج المحلي البريطاني المقرر صدورها غدًا، وذلك على النحو التالي:

  • في حالة مجئ القراءة ضمن التوقعات (0.2% إلى 0.8%): في مثل هذا السيناريو، فمن المتوقع ارتفاع زوج الاسترليني دولار ضمن نطاق المستويات السابقة، مع وجود احتمالية بسيطة لكسر هذه المستويات لأعلى.
  • في حالة مجئ القراءة لتفوق التوقعات (0.9% إلى 1.3%): فمن المتوقع ارتفاع الزوج أعلي مستوى المقاومة الأول.
  • في حالة مجئ القراءة لتفوق التوقعات بشكل كبير (أعلى من 1.3%): سوف تعمل هذه القراءة على دعم الجنيه الاسترليني بشكل كبير ليقوم بكسر مستوى المقاومة الثاني.
  • في حالة مجئ القراءة أدنى التوقعات (-0.3% إلى 0.1%): في هذه الحالة متوقع تراجع زوج الاسترليني دولار أدنى مستوى الدعم الأول.
  • في حالة مجئ القراءة أدنى التوقعات بشكل كبير (أدنى -0.3%): يمكن أن تزيد مثل هذه القراءة من الضغوط على الجنيه الاسترليني بشكل كبير، وقد يتراجع الزوج أدنى مستوى الدعم الثاني.

المستويات الفنية لزوج الاسترليني دولار:

مستويات المقاومة: 1.5459- 1.53- 1.5215.

مستويات الدعم: 1.5114- 1.5008- 1.4813.


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image