أسعار المستهلكين الاسترالي غداً وسط احتمالات خفض الفائدة مرة أخرى

أسعار المستهلكين الاسترالي غداً وسط احتمالات خفض الفائدة مرة أخرى

جاء في نتائج اجتماع لجنة السياسة النقدية للبنك الاحتياطي الاسترالي الصادرة اليوم، وجود احتمالات خفض معدلات الفائدة مرة أخرةى في مايو المقبل، وفي سياق ذلك تتابع الأسواق بيانات مؤشر أسعار المستهلكين باعتباره مقياساً لمعدلات التضخم.

ملثها كبقية الاقتصادات العالمية الكبرى، تأثرت معدلات التضخم في استراليا خلال العام الماضي نظراً لانخفاض أسعار النفط على نحو حاد، الأمر الذي دفع البنوك المركزية عالمياً إلى تسهيل السياسة النقدية لدعم النمو والتضخم.

ومن المقرر صدور البيانات غداً الأربعاء في تمام الساعة 1:30 صباحاً بتوقيت جرينيتش، وتشير التوقعات الرسمية إلى ارتفاع المؤشر بنسبة 0.1% خلال الربع الأول من 2015، وارتفاعه بنسبة 1.3% على أساس سنوي. مما يعني في حال صدق التوقعات تراجع معدلات التضخم للربع الثاني على التوالي أدنى هدف الاحتياطي الاسترالي 2 إلى 3% على المدى المتوسط.

بالرغم من ذلك، تشير بيانات أسعار المستهلكين بقيمته الأساسية إلى استقرار معدلات التضخم في النطاق المستهدف.

جدير بالذكر أن الاحتياطي الاسترالي قد قرر خفض معدلات الفائدة في فبراير الماضي من 2.25% إلى نسبة قياسية عند 2.25%، ومنذ ذلك الحين لم يتخذ البنك أية تدابير تسهيلية أخرى بهدف متابعة الأداء الاقتصادي، ثم صرح جلين ستيفنز، محافظ الاحتياطي الاسترالي، أمس عن إمكانية خفض الفائدة مرة أخرى.

 

 

 


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image