تصريحات بنك كندا تدعم احتمالات تراجع إجمالي الناتج المحلي

تصريحات بنك كندا تدعم احتمالات تراجع إجمالي الناتج المحلي

من المقرر اليوم صدور بيانات إجمالي الناتج المحلي الكندي على أساس شهري خلال يناير في تمام الساعة 12:30 بتوقيت جرينيتش، واستقرت توقعات مكتب الإحصاء الكندي على تراجع الناتج بقراءة قدرها 0.2% مقابل القراءة السابقة 0.3%.

ويختلف التقرير الشهري الصادر اليوم عن التقرير ربع السنوي في كونه يركز على جانب الإمدادات دون النظر بعين الاعتبار للمقاييس الاستهلاكية مثل استثمارات الأعمال والإسكان والإنفاق الاستهلاكي، مع ذلك، يعد التقرير الشهري مؤشراً جيداً على اتجاه الناتج المحلي ربع السنوي.

وجاءت تصريحات بنك كندا خلال الشهر الجاري بشأن الآثار السلبية لانخفاض أسعار النفط، السلعة الرئيسية التي يعتمد عليها الاقتصاد الكندي، لتدعم التوقعات بتراجع الناتج المحلي في يناير. وأكد ستيفن بولوز، محافظ بنك كندا، على احتمالات ضعف الاقتصاد الكندي في الربع الأول من 2015، وحذرفي حديث له مع جريدة "فاينانشيال تايمز" من الآثار شديدة السلبية لانخفاض أسعار النفط على الاقتصاد الكندي.

بالإضافة إلى ذلك، جاءت بعض البيانات الأخرى لشهر يناير على نحو سلبي والتي تضمنت تراجع مبيعات التجزئة و الانخفاض الحاد في مبيعات الجملة.

وجدير بالذكر، أن بنك كندا قد توقع أن يبلغ النمو في الربع الأول 1.5% في وقت سابق هذا العام، وقال أن انخفاض أسعار النفط دفعهم نحو خفض معدلات الفائدة في يناير الماضي، وسوف يصدر تقرير جديد في الشهر القادم حول تطلعاته في الوقت الحالي.


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image