اختبارات ضغط بنك إنجلترا تلقي الضوء على مخاطر الانكماش

اختبارات ضغط بنك إنجلترا تلقي الضوء على مخاطر الانكماش

أفاد بنك إنجلترا بأن اختبارات الضغط تركز على المخاطر العالمية وسوف توضح المخاطر الناجمة عن الانكماش وسوف تهدف إلى زيادة الضغوط على البنوك التجارية ويتم إصدارها خلال الربع الأخير من العام الجاري بالتزامن مع إصدار تقرير الاستقرار المالي.

وقد ألقى تحديث اختبارات الضغط الصادر اليوم الضوء على تزايد المخاطر الاقتصادية بعدما تزايدت مخاطر الانكماش هذا العام بالتزامن مع نمو الاقتصاد البريطاني بشكل متوسط، حيث تراجعت معدلات التضخم إلى نسبة 0% خلال شهر فبراير ومن المتوقع أن تنزلق إلى النطاق السلبي خلال شهر مارس بالإضافة إلى وجود حالة من الركود في منطقة اليورو .

وفي هذا السياق، صرح بنك إنجلترا بأن سيناريو 2015 يظهر آثار الظروف الانكماشية والتي تتطلب خفض معدلات الفائدة أو اتخاذ تدابير تسهيلية استثنائية.

وتختلف اختبارات الضغط هذه عن نظيرتها بالعام الماضي في أنها تأخذ المخاطر العالمية ضمن الاعتبار على عكس اختبارات عام 2014 التي تضمنت المخاطر المحلية فقط.

وقال بنك إنجلترا إن النشاط الاقتصادي هذا العام تأثر بعدة عوامل ومن أهمها أوضاع منطقة اليورو واقتصادات الأسواق الناشئة. وأضاف بأن تأثير المخاطر العالمية أقوى بقليل من التي تم افتراضها خلال عام 2014.


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image