الدولار يبقى مدعوماً بقوة البيانات الاقتصادية وتوقعات رفع الفائدة

الدولار يبقى مدعوماً بقوة البيانات الاقتصادية وتوقعات رفع الفائدة

 

 

 

 

 

 

واصل الدولار تعزيز قوته مدعوماً بقوة البيانات الاقتصادية الصادرة اليوم في محاولة لتقليص الخسائر التي شهدها خلال الفترة الأخيرة في أعقاب البيان الأخير للاحتياطي الفيدرالي. كانت البيانات قد أظهرت ارتفاع مبيعات المنازل المعلقة بالولايات المتحدة بنسبة 3.1% لتفوق التوقعات التي قد استقرت على 0.5%.

وقد جاء ذلك في أعقاب البيانات التي أظهرت ارتفاع الدخل الشخصي بالولايات المتحدة بنسبة 0.4% ليفوق التوقعات، كما تم مراجعة القراءة السابقة على نحو مرتفع من 0.3% إلى 0.4%، هذا بالإضافة إلى ارتفاع معدل الاستهلاك الشخصي من -0.2% إلى 0.1%.

على صعيد أخر، جاء حديث "يلين" يوم الجمعة الماضية مشيراً إلى احتمالية رفع معدلات الفائدة خلال العام الجاري، في حين أنها قد أشارت إلى أن تقلص الضغوط التضخمية قد يدفع اللجنة إلى تأجيل ذلك القرار. هذا، وقد واصل الدولار اتجاهه الصاعد خلال تداولات اليوم ليسجل مؤشر الدولار أعلى مستوى جديد له عند 98.31، على أن يجري التداول في الوقت الراهن عند 98.25.

كما تمكن الدولار من استرداد بعضاً من قوته أمام العملات المنافسة ومن أهمها اليورو الذي سجل أدنى مستوى جديد له عند 1.0812، ليجري التداول عند 1.0822 في الوقت الحالي. كما تراجع الاسترليني أمام الدولار وصولاً إلى أدنى مستوياته عند 1.4751 قبل أن يرتفع بشكل طفيف إلى 1.4799 حالياً. في حين سجل الدولار أعلى مستوى جديد له على مدار اليوم أمام الين الياباني عند 120.07، وأمام الدولار الكندي عند 1.2702.

وقد تراجع كلاً من الدولار الاسترالي والدولار النيوزلندي إلى أدنى مستوياتهما أمام الدولار الأمريكي.

 


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image